منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 9 ملايين شيعي تقدمهم المالكي وعادل عبد المهدي في كربلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 51
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: 9 ملايين شيعي تقدمهم المالكي وعادل عبد المهدي في كربلاء   الجمعة 29 فبراير 2008, 5:41 am





في وقت أحيا قرابة تسعة ملايين شيعي من العراق وخارجه, في مقدمهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي, امس, شعائر أربعينية الامام الحسين, في ظل اجراءات أمنية مشددة في مدينة كربلاء, أكدت الشرطة العراقية, انها أحبطت محاولة تفجير انتحارية بحزام ناسف, لاستهداف
الزوار الشيعة, ليل اول من امس.
واكد المالكي, خلال زيارته مرقد الامام الحسين, ان "المصالحة الوطنية بين العراقيين نجحت, وان شبح الحرب الاهلية تم ابعاده", مضيفا "أراد الارهابيون تمزيق العراق والقضاء على وحدته, وعلى هذا الكيان الذي يجب ان نحميه بأرواحنا وبدمائنا, وارادوا فتنة تمزق الشعب, وحربا اهلية تحرق الاخضر واليابس, لكن وعي الشعب كشف المؤامرة, وازداد ابناء العراق تكاتفا, بكل اطيافهم واديانهم وقومياتهم".



كما اعتبر ان الوضع الامني استتب في بغداد, مشددا على ضرورة "ملاحقة بقايا "القاعدة" في كركوك وديالى والموصل, لحسم المعركة, كي نتفرغ لعمليات الاعمار والبناء".
الى ذلك, واذ اشار محافظ كربلاء عقيل الخزعلي, ان المدينة "تغص بتسع ملايين زائر, ولم يسبق ان بلغ عدد الزوار هذا الرقم", اكد قائد شرطة كربلاء اللواء رائد شاكر جودت, ان "الخطة الامنية التي نفذتها قوات الامن العراقية, حققت الغرض المنشود منها".
وتوافد الزوار من جميع أنحاء العراق, خلال الايام العشرة الماضية على كربلاء, حيث انطلق مئات الآلاف من الشيعة, سيرا على الاقدام لقطع مسافات طويلة لمئات الكيلومترات, في مواكب وافراد, حاملين اعلاما ملونة وعلم العراق الجديد, ومتحدين ظروف المطر والبرد, والوضع الامني غير المستقر.
وطبقا لمصادر الاجهزة الامنية, فإن "من بين المشاركين اكثر من 60 الف زائر وفدوا من السعودية والبحرين والكويت ولبنان وباكستان والهند وايران, ومن دول اوروبا لاول مرة منذ نحو عشرين عاما", كما كان من بين الوافدين مشيا الى كربلاء, نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي, الذي شوهد يرتدي الملابس السوداء, وهو يسير برفقة عدد من مساعديه وسط جموع الوافدين من مدينة النجف.
في سياق متصل, اعلن قائد شرطة كربلاء, ان "القوات العراقية تمكنت من اعتقال انتحاري, يرتدي حزاما ناسفا, مساء اول من امس, عند حاجز تفتيش في منطقة حي العباس المدخل الشمالي للمدينة", مضيفا ان "العناصر الامنية اعتقلت الانتحاري, وهو يحاول تفجير حزامه, وسط الزوار المتجمعين عند حاجز التفتيش".
واوضح ان "رجالنا رصدوا تحركات الارهابي والتفاتاته الكثيرة", مشيرا الى انه "ووضع ذراعيه على جسده وكان هناك انتفاخ قرب بطنه, وعندما اقترب من جهاز فحص المتفجرات تبين انه يرتدي حزاما ناسفا".


=========================

المصدر : حوارات الالكترونية


_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
9 ملايين شيعي تقدمهم المالكي وعادل عبد المهدي في كربلاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم السياسي :: اخر الاخبار-
انتقل الى: