منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الملايين أحيوا ذكرى عاشوراء في كربلاء عند مرقد الامام الحسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 51
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: الملايين أحيوا ذكرى عاشوراء في كربلاء عند مرقد الامام الحسين   الثلاثاء 22 يناير 2008, 6:18 am

أحيا الملايين من الشيعة في العراق مراسم احياء اليوم العاشر من المحرم في مدينة كربلاء، وقصد نحو مليونين ونصف مليون محب لآل بين الرسول (ع) وعترته الطاهرة مرقد الامام الحسين (ع) الشريف، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ولم تخلُ مراسم الإحياء من اعتداءات إرهابية تعرضت لها مواكب العزاء الحسيني حيث ذكر عميد الشرطة العراقية نجم عبد الله أن "مجموعة كبيرة من الشيعة كانوا عائدين من احياء يوم عاشوراء في تلعفر على بعد 420 كيلومترا شمال غربي بغداد عندما سقط عليهم صاروخ كاتيوشا أسفر عن مقتل سبعة". وفي شمال كركوك أسفر انفجار قنبلة عن مقتل زائرين شيعيين كانا في طريقهما الى مسجد.

كما قتل انتحاريان أيضا ستة من أفراد الشرطة وأصابا 13 اخرين خارج مخفر للشرطة في "ألبو عبيد" غربي الرمادي بمحافظة الانبار. وقال شرطي من الرمادي ان الانتحاريين هاجما رجال شرطة تجمعوا أمام مخفر الشرطة. واستهدف المخفر لأن عددا من مسلحي القاعدة كانوا محتجزين فيه.


وفي كربلاء لم تقع أحداث كبيرة بسبب الاجراءات الامنية المشددة في الوقت الذي امتلات الشوارع والازقة في المدينة بالزوار لاحياء ذكرى عاشوراء. وقال علي حامد (35 عاما) من الاسكندرية قرب بغداد "ما يزيدني سعادة ليس مجرد اتمام احياء الذكرى بسلام لكن رؤية أناس من جميع مناطق العالم ينضمون الينا لاحياء هذه المناسبة. هذا يظهر أن العراق يصبح بلدا يسوده السلام".


وقال مسؤولون انه تم نشر 25 ألفا من رجال شرطة والجنود العراقيين في أنحاء كربلاء الواقعة على بعد 110 كيلومترات جنوبي بغداد. وقال وزير الامن الوطني شروان الوائلي للصحفيين ان احياء ذكرى يوم عاشوراء في كربلاء انتهت بسلام.


وحلقت طائرات هليكوبتر فوق كربلاء وجرى تفتيش الزوار زهاء عشر مرات قبل وصولهم الى مرقدي الامام الحسين والامام العباس (ع) في قلب مدينة كربلاء القديمة. وتجمعت الحشود وبينهم أشخاص يتشحون بالسواد ويضربون أنفسهم بالسياط في ساحة تربط بين المرقدين. وقال محافظ كربلاء ان 2.5 مليون شخص توافدوا على المدينة لاحياء ذكرى يوم عاشوراء.


ونفذت قوات الامن العراقية عمليات ضخمة في شتى أنحاء جنوب العراق الذي تسكنه أغلبية شيعية لحماية الزوار الشيعة. وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي بأنه جرى القبض على العديد من "المنحرفين" بعد أن هاجموا مسيرات بمناسبة يوم عاشوراء في البصرة وحاولوا السيطرة على مبنى للبلدية. وذكر مسؤولو أمن أن الشرطة أحبطت هجمات مشابهة في الحلة يوم الجمعة بالقبض على 26 "ارهابيا".


وكانت هجمات انتحارية وهجمات أخرى استهدفت الحشود في يوم عاشوراء في كربلاء وبغداد أسفرت عن سقوط 171 شهيداً عام 2004.


المصدر : موقع المقاومة الاسلامية في لبنان

http://www.hizbollah.org

_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
الملايين أحيوا ذكرى عاشوراء في كربلاء عند مرقد الامام الحسين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم الديني :: منتدى الدين الاسلامي-
انتقل الى: