منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طرق تفادي المشاكل في برامج المحادثات الفورية على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi



ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 31
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: طرق تفادي المشاكل في برامج المحادثات الفورية على الإنترنت   الخميس 17 يناير 2008, 5:46 am




أمست طريقة التواصل عبر "الماسنجر" أو المحادثة الفورية عبر شبكة الانترنت من أكثر الطرق شيوعاً للتواصل بين الملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، وذلك لسهولة وسرعة الاتصال والتواصل عبر البحار والمحيطات.

ولا يكاد شخص يدخل عالم الإنترنت إلا ويعمد إلى استخدام الماسنجر كحلقة للتحدث مع أقاربه وأصدقائه المنتشرين في دول عدة، كما أن الكثير يؤكدون أنهم "يستخدمون الماسنجر للتواصل مع رفاقهم في ذات الدولة والمدينة أحياناً"، فما يوفره "الماسنجر" من خدمات وخيارات كفيل للاستغناء عن الكثير من وسائل الاتصال الأخرى.

غير أن مستخدم الماسنجر قد يصطدم أحياناً بظهور إحدى نوافذ الملاحظات التي تستوقفه وربما ينقطع التواصل مع الطرف الآخر من دون معرفة السبب، خاصة لمن لا يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل كافٍ، وتحمل تلك النافذة بسطورها كلمة Error ورقماً من عدة خانات بالإضافة إلى ملاحظة للمستخدم.

وهنا نضع بعضاً من تلك الأرقام والخطأ المراد التنبيه له من أجل تحاشيها وبعض الحلول التي تمكن متصل الماسنجر من الاستمتاع بالتواصل أكثر بعد التعرف على تلك الأخطاء.

الخطأ رقم "81000303": ويظهر هذا الرقم لتبيان أنه تم إدخال اسم مستخدم أو باسوورد غير صحيح، وهنا يجب التأكد من صحة المعلومات التي تم إدخالها من قِبل المستخدم.

رقم "81000301" ويشير إلى أنه لا يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى الماسنجر وذلك لعدم الاتصال بالانترنت، ويمكن تفادي ذلك بالتأكد من الشبك على النت عن طريق فتح بعض المتصفحات والمواقع ومدى فاعلية النت بها.

الخطأ "80004005" ويعني هنا أنه لا يمكن الاتصال عبر الماسنجر لعدم العثور على الملفات من خلال مسار الملف، ويمكن حل تلك المشكلة عن طريق إعادة تثبيت برنامج الماسنجر، وفي حال لم تنجح تلك الطريقة يتم إعادة برنامج الانترنت إكسبلورر.

الخطأ رقم "8007274d": يبين للمستخدم أن خادم الماسنجر يرفض الاتصال بين المستخدم والخادم مقدم الخدمة، وقد يكون السبب في ذلك أن "السيرفر" يعاني من حالة من الانشغال والازدحام وإمكانية الاتصال به في وقت آخر.

أما الخطأ رقم "81000394": فيظهر عندما يترك المتصل خانة كلمة السر فارغة قبل الضغط على خيار الدخول إلى الماسنجر.

وعند ظهور الخطأ "80072ee7 ": فأن ذلك ينبهك إيها المتصل بأنك غير قادر على الاتصال بالانترنت بشكل كامل أو أن هناك جدار حماية يقوم بإيقاف خدمة الماسنجر لدى المتصل.

وعند وجود اختلاف في الوقت والساعة يظهر لدى المتصل الخطأ رقم "80048820 "، وذلك يحتم عليه أن يقوم بتحديد الوقت والساعة بشكل دقيق عن طريق الساعة الموجودة في جهاز الكمبيوتر أو عن طريق اختيار Update Now عن طريق لوحة التحكم ليتم تحديث التوقيت بحسب البلد الذي تم اختياره خلال عملية الاتصال.

في حال لا يمكن تسجيل الدخول إلى نظام الماسنجر للمتصل، فأنه يظهر لدية الخطأ رقم "81000370 ". أما الأخطاء التي تحمل الأرقام " 81000377 " أو " 81000378 " فهي تعني عدم توفر قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمتصل ويحدث ذلك عندما لا يوجد عناوين أو قائمة لجهات الاتصال، والخطأ " 80072f78" : يحذر المتصل من أن جهاز الكمبيوتر المستخدم يحتوي على فيروس أو ملف تجسس، ويمكن تلافي ذلك عن طريق "فرمتة" الجهاز من الفيروسات عن طريق نظام Anti- virus.

أما الخطأ "80072efd" : فيظهر ليبين للمتصل أن هناك خطأ في المتصفح اكسبلورار، ويمكن بعد ذلك إصلاحه ليتسنى له معاودة الاتصال عبر الماسنجر، والخطأ رقم "81000314" ينبه المستخدم أنه لا يمكن له الاتصال في الوقت الحالي نظراً لوجود ضغط من قِبل المستخدمين ويجب الانتظار لفترة من الوقت لحين التمكن من الاتصال.



ولا تعد هذه الأخطاء هي فقط ما يظهر لمستخدم الماسنجر، بل ان هناك الكثير منها ما يحتاج إلى بعض من الخبرة والدراية بتقنيات الكمبيوتر والانترنت لتجنبها وتصليح الأعطال منها، ولا يُنصح بأن يسخر مستخدم الماسنجر معرفته المتواضعة لحل مشكلاته دون الرجوع إلى الخبراء إن استوجب الأمر ذلك

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
 
طرق تفادي المشاكل في برامج المحادثات الفورية على الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم التقني :: منتدى الكومبيوتر والانترنت-
انتقل الى: