منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف تتغلب على النسيان ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi



ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 31
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: كيف تتغلب على النسيان ؟   الأربعاء 16 يناير 2008, 2:50 pm

كيف تتغلب على النسيان


النسيان أصبح آفة العصر نتيجة لكثرة المشاكل والضغوط والأعباء الملقاة على عاتق المرأة..والرجل..مما يجعلك مهموما دائما وفي حالة تفكير وانشغال البال وكثرة التفكير تقودك للنسيان..فكيف تتغلب على النسيان؟
النسيان حالة طبيعية ونوع من التنفيس فلا يوجد مرض اسمه النسيان..بل توجد أسباب تؤدي إلى فشل تسجيل المعلومات وتخزينها وأسباب أخرى تؤدي إلى فشل استرجاع المعلومات والأحداث المختزنة. من أهم أسباب النسيان". أولا" الانشغال بمشاكل خاصة أو زيادة الشحن والتوتر العاطفي والقلق والخوف من حدوث شيء غير عادي وغير متوقع في حياة الفرد. ثانيا" بسبب عدم وجود الاهتمام الكافي للموضوع الذي ننساه أو قد يكون هذا الموضوع مرفوضا لا شعوريا من جانبك ولهذا يحدث النسيان بسرعة. ثالثا" بسبب عدم القدرة على التركيز رابعا" بسبب حدوث حالة من الحزن العميق الذي يؤثر على التركيز والاستيعاب فيحدث التشتت والنسيان خامسا" بسبب الخوف الذي يسيطر عليك وليس له مبرر هذا الخوف يفقدك القدرة على تخزين المعلومة فتكون النتيجة النسيان.
سادسا" بسبب الانفعال الزائد نتيجة الصراعات الداخلية وعوامل الإحباط المؤلمة فيحدث نوع من أنواع الإسقاط لأحداث معينة فتسقط من ذاكرتك وهذا النوع يسمى (مرض فجوات الذاكرة).
رحلة النسيان
وعلاج النسيان يأتي بحل المشاكل السابقة مع تقوية الذاكرة فالذاكرة الجيدة تتميز بسمات ثلاث"القدرة على الاحتفاظ بالأشياء التي تراها وتسمعها وبسهولة استرجاعها في الوقت المناسب والدقة في التعرف عليها .
والنسيان له إبعاد صحية...فالنسيان مطلوب ومستحب حينما يتعرض الإنسان للعديد من المصاعب والآلام هنا نسيان الآلام والأوجاع عامل مهم لصحتك النفسية.
النسيان مستحب عندما يتعلق الأمر بالجريمة والكشف عن الجاني فدائما مايقال ليست هناك جريمة كاملة الجاني لابد وان ينسى ويترك أثرا من خلاله يتم القبض عليه.

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
 
كيف تتغلب على النسيان ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: