منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحسينيات الكويتية تواصل إحياء الشعائر الحسينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 52
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: الحسينيات الكويتية تواصل إحياء الشعائر الحسينية   الإثنين 14 يناير 2008, 7:27 am



واصلت الحسينيات مجالسها المتعددة في الكويت لاحياء الشعائر الحسينية والتطرق الى واقعة الطف الاليمة التي ادت الى مقتل سبط الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم واخيه وابنيه وابناء اخوته واخواته وكذلك اصحابه وغير ذلك من المآسي التي صاحبت ذوات الخدور الهاشميات بعد مقتل حجة الله على الارض واخذهن سبايا من كرباء الى الكوفة ثم الى الشام.

كما تطرق الخطباء الى العديد من المواضيع الفقهية والتاريخية وغيرها.

وذكر الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي في خطبته في حسينية الرسول الاعظم الكربلائية بالدعية الى ان البارئ عز وجل اختار 124 نبيا ورسولا وبعثهم الى البشرية من اجل هدايتهم وانارة طريقهم وايصالهم الى الصراط المستقيم، واضاف: ان الله تعالى ايضا اختار لكل نبي وصي وان هؤلاء الاوصياء لهم من المكانة والمنزلة والفضائل لا يحملها الا النبي والرسول فقط.

ولفت الى ان الاختيار جاء وفق معايير خاصة لان هؤلاء هم حجة الله على البشرية، ومثال على ذلك ان الله تعالى اختار سيدنا موسى عليه السلام وكان راعيا للغنم واصبح من اولى العزم.

موضحا ان الله تعالى هو الذي يختار خليفة الرسول الذي يكون على صفة ومكانة عالية.

وأشار الى ان ما يحصل في الساحة الاسلامية من قتل الابرياء وسفك الدماء والاعتداء على الاعراض والمقابر الجماعية وانواع القتل والبطش باسم الاسلام، ووجود جماعات باسماء ما انزل الله بها من سلطان مثل الاسلام الراديكالي وغير ذلك.

واكد ان اصحاب السماحة مراجع التقليد العظام لا يمكن اختيارهم الا وفق مبادئ واسس وترشيح حسب الدرجة العلمية وهم يفتون حسب الاستنباط من القرآن الكريم والاحاديث الشريفة وروايات اهل البيت عليهم السلام في فروع الدين وانهم في الاصول يرجعون للاحكام الإلهية.



النورانية الحسينية



وتحدث الشيخ مرتضي البالدي في خطبته عن النورانية الحسينية وذلك في ديوان المرجع الديني الشيخ محمد طاهر الخاقاني موضحا بان الامة الاسلامية لم تصل الى معرفة ذات الامام الحسين عليه السلام بانشغالها بالامور السطحية في الحياة وكذلك عدم التمعن في الايات القرآنية التي تعتبر مائدة دسمة.

وتطرق الى الاية المباركة في قول النبي يعقوب عليه السلام (انما اشكو بثي وحزني الى الله واعلم من الله ما لا تعلمون، با بني اذهبوا فتحسسوا من يوسف واخيه ولا تيأسوا من روح الله انه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون) موضحا ان هناك الكثير من اللطائف في القرآن الكريم فالبث هو اشد انواع الحزن والذي لا يمكن القلب ان يتحمله وتساءل لماذا يشكو النبي المعصوم وهنا يأتي الدور الالهي ليعلم البشرية بان النبي انسان ومخلوق لديه الشعور والاحساس، وان ما يبتلى به الانبياء هو دروس لبقية البشر.

وطالب الامة الاسلامية بمضاعفة احساسهم بالمعصومين وخاصة الامام الحسين عليه السلام الذي بذل روحه ومهجته في سبيل بقاء واحياء الاسلام.



بيان وإعلام



واكد السيد هادي جاسم الكربلائي في خطبته في الليلة الثالثة من ليالي عاشوراء والتي القاها في الحسينية الحيدرية بمنطقة السالمية على ان نهضة الحسين سلام الله عليه تحتوي على بيان واعلام وان هذا البيان كان واضحا للجميع وهو يتمثل في احياء المبادئ التي جاء من اجلها نبي الله محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - مضيفا انه جاء لانقاذ البشرية والعالم من الامراض الروحية التي كانت تنخر في جسد المجتمع الانساني.

واوضح ان هدف رسالة النبي - صلى الله عليه وسلم - كان واضحا وهو انقاذ البشرية وهذا هو الهدف ذاته الذي استشهد بسببه الامام الحسين (ع)، مضيفا ان الامام الحسين سلام الله عليه قال: خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي الا ترون الى الحق لا يعمل به وإلى الباطل لا يتناهى عنه مؤكدا ان الامام (ع) كان يطلب من الناس الوقوف معه لأنه على حق وليس لأنه ابن رسول الله...

وتحدث السيد الكربلائي عن خلاصة الرسالة التي جاء بها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حيث اكد ان العبادات ليست خلاصة هذه الرسالة فالعبادات كانت موجودة في السابق قبل ان يأتي رسول الله فمثلا الصيام كان موجودا في السابق، مستدلا على ذلك بالقرآن الكريم حيث قال الله تعالى: (كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون) وبالنسبة للصلاة كانت موجودة في السابق بدليل قوله تعالى: (يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) وكذلك قوله عز وجل: (كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله...) صدق الله العلي العظيم حيث ان مسألة المحراب تشير الى مكان الصلاة فهي مسألة ايحائية، اما بالنسبة للحج فقد اوضح ان الانبياء حجوا في السابق كالنبي ابراهيم والنبي اسماعيل والنبي نوح وغيرهم من الانبياء عليهم السلام.

ولفت الى ان النبي (صلى الله عليه وسلم) نظم هذه العبادات لكن خلاصة يبينها القرآن الكريم في قوله تعالى: (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) فالذي يريد ان يسير على خطى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ويتتبع اثره فالخطوة الاولى التي يجب ان يزرعها في قلبه هي الرحمة حيث ان الرسالة التي اتى بها النبي (صلى الله عليه وسلم) تتمحور بالرحمة وشاملة بالرحمة ومركزيتها الرحمة...

العبادات رحمة

واشار الى ان تساؤل البعض اذا كان معنى الرسالة هو الرحمة فلماذا هناك عقاب على الصلاة والصيام وغيرها من العبادات؟ موضحا ان الصلاة هي جانب من جوانب الرحمة وكذلك الامر بالنسبة للحج والصوم والزكاة والخمس حيث ان معنى البذل العطاء والمتمثل بالزكاة والخمس التي فرضها الله علينا تحمل معنى الرحمة فعندما توزع الاموال على المحتاجين والفقراء والمساكين من الزكاة والخمس فإن هذا يعني الرحمة وكذلك بالنسبة للصلاة فالذي يصلي يبتعد عن الكبرياء ويصبح متواضعا، اما الحج فهو يزرع الرحمة في قلبك فإذا ما لبس الانسان الاحرام فيتذكر انه عندما يموت لا يكون عليه الا هذه القطعة البيضاء فلذلك هذه هي العبادات التي تخلق الرحمة...

واوضح ان الارهابيين قدموا صورة سوداء عن الاسلام فهم يأتون بالناس وينحرونهم بطريقة تشمئز لها النفس ومن دون رحمة وسواء كان المقتول مسلما أو غير مسلم مؤكدا ان ما يعرض بالتلفاز من نحر ومن قتل للابرياء ومن دون رحمة بالتأكيد ليس من دين محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) من شيء وان هذا تشويه لرسالته واصفا ما يقوم به الارهابيون بالحرب ضد النبي والرسالة.

_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
الحسينيات الكويتية تواصل إحياء الشعائر الحسينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم السياسي :: اخبار ومنوعات عربيــة ودولية-
انتقل الى: