منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لطيفة ونصيرشمه في مهمة لإغاثة اللاجئين العراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 32
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: لطيفة ونصيرشمه في مهمة لإغاثة اللاجئين العراقيين   الجمعة 11 يناير 2008, 5:25 am

لطيفة ونصيرشمه في مهمة لإغاثة اللاجئين العراقيين




تنطلق صباح اليوم الجمعة فى تمام الثامنة صباحا ( حملة إغاثة اللاجئين العراقيين ) التى يقودها الفنان العراقي نصير شمه مع الفنانة التونسية لطيفة بالتنسيق والتعاون مع الجامعة العربية ، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين ، ومنظمة الصحة العالمية ، والهلال الأحمر، وتحظى برعاية خاصة من قناة ( عين ) الفضائية التابعة لمجموعة ( art ) وذلك بتغطية خاصة ومباشرة لمجمل الفعاليات ثم تنضم لها بعد ذلك القناة الأولى المصرية متمثلة فى برنامج ( صباح الخير يا مصر)، وبعض القنوات الأخرى التي تسعى للاشتراك في توسيع حملة مناصرة اللاجئين العراقيين .

والغرض من هذه الحملة التى تستمر ثلاثة شهور على حد قول فنان العود العراقي نصير شمة : هو تسليط الأضوء الكاشفة على قضايا ومعاناة أربعة ملايين من المهاجرين والنازحين من أبناء العراق خلال السنوات الأربع الماضية التي أعقبت سقوط العراق على أثر الحملة (الأنجلوأمريكية ) بعد أن أشعلت جذوة الحرب الطائفية في بلاد الرافدين وبددت ثرواته وكنوزه التراثية والحضارية التي علمت الدنيا من قبل ، ونحن هنا نسعى في محاولة لجمع شمل العراقيين من جديد .




من جانبها أعربت الفنانة الكبيرة لطيفة عن سعادة كبيرة بالمشاركة قائلة:نحن نسعى من خلال تلك الحملة الإنسانية لجمع أكبر عدد من المبالغ المالية لحساب صندوق مجلس وزراء الخارجية العرب الذى أعد لهذا الغرض في إطار مبادرته التي أطقلها مؤخرا فى القاهرة بهدف تحسين أوضاع اللاجئين العراقيين الذين تعرضوا للظلم والاضطهاد والتشريد جراء الحرب الطائفية فى مختلف مدن ومناطق العراق وحولتها إلى بيوت للأشباح بعد أن كانت منارة الدنيا وبوابة العرب الشرقية .

وتضيف لطيفة : أتمنى من كل قلبي أن تحظى تلك الحملة بمساهمة فاعلة من جانب الفنانين العرب على اختلاف ألوانهم وانتمائتهم ، والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال من أصحاب الخير ، وأذكر نفسي وزملائي لقد آن الأوان ليعي الفنان العربي بقضايا أمته وأن يقوم بدوره الاجتماعي لخدمة قضايا وطنه ، خاصة في هذا الوقت العصيب من حياة الأمة العربية ، ولنمد يدنا جميعا تحت شعار ( رفع الظلم ) ونكفكف دموع الثكلى والمحرومين ونزيح شبح المعاناة عن كاهل المظلومين من أبناء الشعب العراقي الذين يعيشون ظروفا قاسية فرضت عليهم حصارا ظالما لأكثر من 12 عاما سبقت الحرب ، ثم جاءت الحملة العسكرية البربرية ليقع العراق أسيرا في أيدي المحتلين وتزيد حجم المآسي يوما بعد يوم في حياة هولاء البسطاء من أبناء هذا الشعب الذي بنى حضارة عظيمة ، على ضفتي دجلة والفرات منذ آلاف السنين ، لكنها ذهبت إدراج الرياح وتلاشى كثيرمن آثارها الآن للأسف بفعل الفوضى والعشوائية تحت التي جلبتها الحرية والديمقراطية على الطريقة الأمريكية ، ولم يجني العراق الآن من آثارها سوى الحصاد المر والظلم والقتل والتشريد الذي نسعى اليوم لرفعه عن كاهل أشقائنا في العروبة والدين والدم والعرق والمصير المشترك .


iraq iraq iraq
iraq iraq stop iraq iraq iraq iraq
iraq iraq stop stop stop stop
iraq iraq iraq stop

bye

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 52
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: المزيد من الرفض داخل العراق لمبادرة شمه ولطيفة والعرب   الثلاثاء 15 يناير 2008, 10:06 am

المزيد من الرفض داخل العراق لمبادرة شمه ولطيفة وجامعة الدول العربيـــة

لا تستجدوا بأسم العراق


قوبلت مبادرة عازف العود العراقي نصير شمة المتعلقة بإطلاق حملة واسعة مع جامعة الدول العربية لمساعدة اللاجئين العراقيين في دول الجوار بانتقاد لاذع من بعض الشخصيات العراقية.

فقد رفضت النائبة عن جبهة التوافق العراقية أزهار الشيخلي الصورة التي قالت إن بعضهم يسعى إلى اظهار اللاجئات العراقيات عليها.

ومضت الشيخلي، وهي عضو لجنة المهجرين والمهاجرين التي يتهمها كثير من اللاجئين العراقيين بأنها لم تقدم لهم شيئا إلى القول بأن حالات ممارسة الدعارة التي انحدرت إليها لاجئات عراقيات محدودة ويجب عدم تعميمها على الجميع.


وقالت الشيخلي في حديث مع "راديو سوا" تعليقا على مبادرة عازف العود الشهير نصير شمة بجمع التبرعات لمساعدة اللاجئين العراقيين، إنه من المخجل والمؤسف أن تتقدم جامعة الدول العربية بهذا المشروع وتجمع تبرعات مالية لمساندة اللاجئات العراقيات في سوريا في ما العراق هو بلد الخيرات، على حد قولها.


وقد انتقد فلاح المشعل رئيس تحرير جريدة الصباح التابعة لشبكة الاعلام العراقي، الحملة التي يقودها شمه، وقال في حديث مع "راديو سوا" إن هذه الحملة في رأيه هي تشهير ولا سيما عندما يصرح شمه بأن العراقيات لجأن إلى البغاء في دول الجوار، على حد زعمه.

وصف المشعل تصريحات شمة بأنها متاجرة رخيصة ومحاولة لكسب المزيد من الشهرة والدولارات، على حد قوله.

وعبر المشعل عن رفضه لذهاب شخصية عراقية إلى مؤسسات سياسية عربية لما وصفه مشعل باللتسول باسم العراقيين الذين أجبرتهم الظروف الأمنية على الهجرة، متهما شمه بأنه كان أحد اللاجئين إلى خارج البلاد هربا من تجاوز النظام السابق.

وكان شمة قد أطلق من مدينة القاهرة حملة لجمع تبرعات مالية لدعم اللاجئين العراقيين منتقدا في حديث سابق لـ"راديو سوا" في برنامج "ما قل ودل" صمت حكومة نوري المالكي تجاه قضية اللاجئين وعدم تقديم الدعم الكافي لهم.

راديو سوا

_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
لطيفة ونصيرشمه في مهمة لإغاثة اللاجئين العراقيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الفن والنجوم-
انتقل الى: