منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لا تنخدعي بأشباح النت ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso_nono

avatar

انثى
عدد الرسائل : 203
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 14/05/2007

مُساهمةموضوع: لا تنخدعي بأشباح النت ..!   الأربعاء 27 يونيو 2007, 8:32 am

لا تنخدعي بأشباح النت ...


أختي الفاضلة يا من تعقد عليك الآمال لأنك صانعة الأجيال ومربية الرجال والأبطال لقد منّ الله علينا في هذا العصر بتطور عظيم ورهيب في أساليب ووسائل الاتصال وتبادل المعلومات والأفكار خاصة باختراع ما يُسمى ( بالإنترنت ) فوجدت المنتديات وأماكن التحاور وغير ذلك ودخل الانترنت في كل بيت تقريبا ثم بدأت بعض الأخوات الفاضلات باكتشاف هذا العالم الغريب العجيب وخضن غمار هذا البحر المتلاطم ولكن وللأسف الشديد استغل بعض الرجال غفلة بعض النساء وعواطفهن الجياشية في أمور لا ترضي الله تعالى من خلال المنتديات أو الشات أو المسنجر أو غير ذلك ..

فيرمي الرجلُ للمرأة طعما سرعان ما تبتلعه المرأة ولا تحس بأي شيء غريب ولكن بمرور الزمن تكتشف أنها وقعت فريسة لشبح من أشباح النت لا تعرفه ولم تره ولكنها تحبه بل لا تقدر على فراقه فتتمنى أن تتحدث مع أحد الأوهام في كل وقت وكل حين كل هذا بعد أن كان هذا الأمر عند هذه الأخت من أكبر الكبائر وأعظمها.

فما كانت تتوقع في يوم من الأيام أن تتعلق برجل وتحبه كيف وهي العفيفة الطاهرة التي تربت على العفة والحياء وأحيانا يكون هذا الشبح – أقصد الذئب – خبيثا وماكرا ولديه أساليب شيطانية وفي الطرف الآخر..


أخت مسكينة تظن أن كل ما يلمع ذهبا اغترت بنفسها وبفكرها وعقلها فإذا هي تقول أنا أعرف وأنا أفهم وأنا أدرى بنفسي وقادرة على التحكم فيها فمتى قالت الفتاة هذه العبارات فاعرف أنها على خطر عظيم فمن مداخل بعض الرجال على النساء متابعة موضوع عضوة معينة بردود فيها إعجاب وإطراء خاصة إذا كانت هذه الأخت متوسعة في الحديث والكلام والإنسان إنسان لو رأى غيره يتابع مواضعيه ويرد عليه يوميا فكم سيصبر؟ وكم سيقاوم ؟ فيا أختي الفاضلة كوني على حذر فوالله ما أردت لك إلا الخير لك حتى لا تنخدعي بأشباح النت أو يطرح هذا الخبيث مشكلة من المشاكل المختلقة أو الوهمية وقد يُحلي موضوعه بعبارات براقة يخفي بها قصده كأن يقول:

أريد شخصا يحس فيني وأريد من يشاركني همومي ويطلب من هذه المسكينة التي لا تعرف ما يحاك ضدها حلا لمشكلتها فتنبري هذه الأخت وتجعل من نفسها حلالة المشاكل وتقع في الفخ ولا تشعر وعذرا يا أختي على الصراحة ولكن مرة أخرى حتى لا تنخدعي بأشباح النت وللأسف الشديد قد يتطور الأمر بإضافة على ( المسنجر ) الذي بدل أن يكون حجة للإنسان فإذا به عند بعض الأشخاص حجة عليه نسأل الله العافية والسلامة فتضيف الأخت هذا الشخص الذي لا يمت لها بصلة لأسباب منها الفضول فهي تريد أن تجرب وتعرف من هذا ؟ وماذا يريد؟ وبعض الأخوات تضيف شخصا بحجة تُضحك الثكلى فتقول صداقة بريئة ولا أقصد أي شيء ومجرد كلام عادي ثم ما يلبث العادي إلا ويصبح ذنوبا ومعاصٍ لا يعلم بها إلا الله تعالى..

وعذرا يا أختي مرة أخرى ولكن حتى لا تنخدعي بأشباح النت فيا صانعة الأجيال ومربية الرجال ويا أيتها اللؤلؤة المصونة كوني على حذر وراقبي الله تعالى وخافيه واحذري من خطوات الشيطان فالشطان لا يدل العبد على المعصية مباشرة وإنما هي خطوات وخطوات ثم يوقعه فيها بل قد يبرر له الأمر نسأل الله العافية والسلامة وإياك ومحقرات الذنوب فقد قال النبي صلى الله عليه واله وسلم عنها : (إياكم ومحقرات الذنوب فإنما مثل محقرات الذنوب كمثل قوم نزلوا بطن واد فجاء ذا بعود وجاء ذا بعود حتى جملوا ما أنضجوا به خبزهم وإن محقرات الذنوب متى يأخذ بها صاحبها تهلكه).

_________________






«®°·.¸¸.•°®»إذا غابت soso_nonoارجوكم «®°°·.¸¸.•°®»
«®°·.¸¸.•°®»اذكروها ببسمة الثغر لابحسرة النظر«®°·.¸.•°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: الانترنت يسبب انحراف كثير من الفتيات بطريقة شاذة عن الاعراف   الإثنين 22 أكتوبر 2007, 11:47 am

عنوان جذاب والله الانترنت بيه كثير مشاكل خاصة بالنسبة للفتاة

_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تنخدعي بأشباح النت ..!   الخميس 25 أكتوبر 2007, 9:01 pm




_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahmedalatbi

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 31
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: قصة مؤلمة   الإثنين 19 نوفمبر 2007, 12:17 pm

فعلا موضوع يستحق الأهتمام والتأمل في محتواه

خلال تصفحي للأنترنت اليوم وعلى موقع الــ(CNN) قرأت مقالا عن فتاة تعلقت بشخص وهمي عن طريق موقع (MySpace) المعروف والمشهور وقد أدى بعدها عن الشخصية اللا موجودة في الحقيقة اصلا الى حالة من الهستيريا والقلق والأكتئاب أدت بها الى شنق نفسها ...
أقرأوا المقال أدناه الذي يعرض القصة المؤلمة لذات الثلاثة عشر ربيعا ..


كانت ميغان ميير تعتقد أنّها تحصلت على صديق جديد عندما اتصل بها على الانترنت مراهق يدعى جوش، وذلك على صفحتها على موقع MySpace وبدأ في تبادل الرسائل معها.

ميغان، 13 عاما، كانت تعاني من الاكتئاب ومن قلة التركيز، وتبادلت الرسائل مع جوش طيلة أكثر من شهر، قبل أن يعلمها بأنه قرر قطع علاقته معها لأنّها "فظيعة" وفقا لما نقلته أسوشيتد برس.

وفي اليوم التالي، انتحرت ميغان وعلمت عائلتها لاحقا أنّه لا وجود فيزيائيا للمراهق جوش وأنّ الأمر لا يعدو أن يكون شخصية مزيفة اختلقها أعضاء أسرة مجاورة من ضمنهم صديق سابق لميغان.

ويأمل والدا ميغان الآن محاكمة من يثبت أنّه وراء انتحار ابنتهما وكذلك وضع معايير جديدة تحدد علاقة الأطفال والمراهقين بالانترنت.

وتقول والدة الطفلة، تينا ميير إنها لا تعتقد أنّ هناك شخصا على علاقة بالأمر كانت نيته تشجيع ابنتها على الانتحار، "ولكن عندما تعلم أنّ هناك بالغين كانوا يتبادلون الصراخ مع طفلة في 13 من العمر، بصرف النظر عن وضعها الذهني، على الانترنت فإنّ الأمر يكون مثيرا للسخط."

وأضافت أنه تمّ إبلاغها أنّه لا أسس قانونية لقضيتها غير أنّ المحققين مستعدون لفتح قضية إذا توفّر دليل.

وشنقت ميغان ميير نفسها في غرفتها في 16 أكتوبر/تشرين الأول وفارقت الحياة في اليوم التالي، وكانت قبل ذلك تتناول عقاقير مهدئة قبل أن تتعقّد وضعيتها الصحية بعد إبلاغها من قبل جوش بقطع العلاقة معها قبل ذلك بستة أسابيع.

وأخبر جوش ميغان بأنه من مواليد فلوريدا وأنه انتقل حديثا إلى أوفالون وأنه يقيم بمبيت مدرسي ولا يملك هاتفا نقالا حتى يمكنها من الاتصال به.

وقال والدا ميغان إنها تلقت رسالة من جوش في 15 أكتوبر/تشرين الأول يخبرها فيها أنه لا يريد أن يكون صادقا من هنا فصاعدا، لأنه علم بأنّها غير جيدة مع أصدقائها.

وفي اليوم الموالي، وفيما كانت تينا تدخل غرفة ميغان لاصطحاب ابنتها الأخرى إلى طبيب الأسنان، لاحظت علامات الغضب على ميغان سببها رسائل تلقتها على الانترنت، فطلبت منها إغلاق جهازها.

ويتعين على مستخدمي الموقع أن لا تقل أعمارهم عن سنّ الـ14 رغم أنّ ميغان كانت أصغر عندما فتحت حسابها فيه.

وأرسل شخص يستخدم حساب جوش رسائل إلى ميغان تتضمن سبا وقدحا فيها، ثمّ أخبرت الصبية والدتها بأنّ هناك رسائل منشورة على الموقع تقول إنّ "ميغان سمينة" إلى غيرها من عبارات الشتم.

وتقول تينا، التي تراقب بصفة يومية استخدام ابنتها للانترنت، إنّها شعرت بالصدمة لمستوى العبارات التي تستخدمها ابنتها في رسائل إلكترونية وهو ما دعاها إلى إخبارها بذلك طالبة منها الكف عنه.

غير أنّ ميغان سرعان ما فرت من والدتها وصعدت مدرج المنزل فيما كان والدها يحاول تهدئتها.

وإثر ذلك بعشرين دقيقة تمّ العثور عليها في غرفتها، وفي اليوم التالي وقد أسلمت الروح بعد انتحارها.

ولاحقا أخبرت أم أخرى، تستخدم الموقع بواسطة ابنتها التي لها حق الدخول إلى حساب جوش، تينا بأنّ هذا المراهق لا وجود له لأنّه شخصية وهمية اختلقتها هي بنفسها حتى تتعرف على حقيقة مشاعر ميغان تجاه ابنتها وما تقوله عنها في الشبكة.

وأضافت أنّها هي وابنتها وشخصا آخر هم من كانوا يحررون الرسائل بين جوش وميغان.

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
 
لا تنخدعي بأشباح النت ..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى المرأة-
انتقل الى: