منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 32
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار   الأحد 09 ديسمبر 2007, 5:00 am



تحاول المطربة اللبنانية "ميريام فارس" أن تشق طريقها إلى قلوب الخليجيين، وذلك بأغنيتها الجديدة "مكانه وين" ، التي تصدح فيها بالخليجي لأول مرة، والتي من المقرر عرضها في منتصف شهر ديسمبر المقبل/كانون الأول.

نجمة الشباب انتهت من تصوير أغنيتها الخليجية هذه، بعدما أتقن الشاعر سعود الشربتلي نظمها، ولحنها الملحن الكويتي كارق عاكف، كما أنها تمثل أول عمل لها، بعد أن أمضت معظم فصل الصيف في إحياء سلسلة من الحفلات الناجحة بشتى أنحاء العالم العربي.

ويبدو أن ميريام فارس لم تتردد في تقديم هذا اللون الجديد على فنها، وذلك تلبية لرغبة الجمهور العربي الذي استمتع بغنائها باللهجة الخليجية، عندما أدتها على مسرح "هلا فبراير"، دون أن تفقد خصوصيتها وشخصيتها الخاصة وخطها الفني المميز.

من هنا تعاونت ميريام مع المخرج يحيى سعادة لتجسيد فكرة الأغنية بطريقة مبتكرة، إذ تظهر في هذا الكليب بأربع لوحات مختلفة، كل لوحة تشكل حالة منفردة بحد ذاتها.

في الوقت نفسه، تستعد ميريام لتصوير أغنيتين جديدتين من عملها الجديد، لتتفرغ بعد ذلك لإحياء حفلات أعياد عيد الميلاد ورأس السنة.

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
شرشورة

avatar

انثى
عدد الرسائل : 93
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار   الإثنين 10 ديسمبر 2007, 11:31 am

ميريام فارس: محمد عبده دفعني للجرأة .. ولا تقارنوني بـ«صدفة» يارا



«مكانو وين» هو عنوان الأغنية الخليجية التي تطل بها المطربة اللبنانية ميريام فارس لأول مرة على جمهورها العربي، والتي كتب كلماتها الشاعر الغنائي سعود الشربتلي، ولحنها عبد الله القعود.
وتؤكد ميريام فارس التي انتهت من تصوير الأغنية تحت إدارة المخرج يحيى سعادة، ان اشتراكها في مهرجان «هلا فبراير» الفني الذي يقام سنوياً في الكويت، كان وراء قيامها بهذا العمل، خصوصاً انها أدت في الحفلة أغاني للمطرب السعودي محمد عبده، فلاقت استحسان الحضور.

وتقول «كانت تجربة مميزة وجديدة بالنسبة لي، خصوصاً انه تم استقدام كميات من الرمل وجمل واكسسوارات غير عادية ومبتكرة، مما جعلني اقدم اللون الخليجي بطريقة متجددة ومستحدثة».

وتصف ميريام شعورها اثناء التصوير بانه كان غريباً، اذ تركت له العنان فتعاملت مع الكاميرا على سجيتها، فشعرت وكأنها تسكن الصحراء في الواقع، مما انعكس ايجاباً على الكليب. وحددت ميريام فارس كلفة كليب «مكانو وين» بما يقارب 85 الف دولار، مشيرة الى انه مقارنة بغيره من الاغاني المصورة كانت ميزانيته مقبولة.

وعما اذا جاءت تجربتها هذه عن تحد بعد ارتفاع بعض اصوات الفنانين الخليجيين الذين نادوا المغنين اللبنانيين بالتوقف عن اداء اللون الخليجي، ردت انها تحترم آراء الجميع وهي لم تتأثر بهذه المقولة ولكل وجهة نظره، مشيرة الى انها شخصيا تحترم الفنانين العرب الذين غنوا اللهجة اللبنانية وغيرهم ممن قدموا المصرية والخليجية، فمنهم من نجح ومنهم من تعثر. وعما اذا تابعت موجة الاغاني الخليجية التي غزت فجأة الاسواق العربية بأصوات لبنانية امثال يارا ونانسي عجرم وامل حجازي، قالت ميريام انها فوجئت بهذه الظاهرة وهي لا تملك الحشرية لمتابعة الاعمال الخليجية التي قامت بها زميلاتها في المهنة، لذلك لا تستطيع ان تبدي رأيها او تقوم بمقارنة بينها وبينهن.

ولفتت الى ان الجرأة التي اظهرتها في الكليب ليست بالجديدة بالنظر الى اسلوبها وشخصيتها الغنائية، وانها عادة ما تعبّر بالرقص عن احاسيسها في الغناء تماماً كما تعبّر بعينيها او ابتسامتها، معتبرة انه من المبكر الحكم على الكليب الذي لم تتجاوز مدة عرضه الاسبوع الواحد.

وعما اذا كان هذا الكليب هو نافذة ستطل من خلالها على عالم السينما قالت ميريام: «حالياً لا افكر في التمثيل رغم العروض الهائلة التي انهالت عليّ منذ فترة، وبعضها كان مغرياً بحيث ترك لي خيار تسمية البطل والسيناريست اللذين اريدهما، لكني في الحقيقة لست مستعدة بعد لهذه التجربة لانني منشغلة بالغناء».

وعن المشروع الذي تردد الحديث عنه في الفترة الأخيرة ويتناول تعاونها مع الرحابنة في فيلم سينمائي مستوحى من مسرحية «هالة والملك» للفنانة فيروز، اوضحت ميريام انها بالفعل اجتمعت مع المنتج نادر الاتاسي الذي اكد ترشيحها للبطولة، إلا انها لم تجتمع بعد مع منصور الرحباني. الامر الذي يجعل هذا المشروع مجرد كلام اخذته في الاعتبار وهي تتحمل مسؤولية تنفيذه بصعوبة لانه ليس من السهل ان تذكر فيروز من دون ان تصاب بالرعب. واشارت ميريام إلى أنها في انتظار بلورة الامور، فهي تحضر لالبومها الغنائي الجديد الذي تتعاون فيه لاول مرة مع مروان خوري، وهادي شرارة، وسمير صفير، ووليد سعد، وطارق مدكور، مؤكدة انه لا نية لديها حالياً لغناء اي ثنائي (ديو).

وعن التغيرات التي عاشتها منذ دخولها عالم الفن، تقول ميريام «تعلمت اموراً كثيرة في فترة قصيرة، حتى ان رأسي بات يخزن معلومات تتجاوز سني. نعم اشعر كأنني كبرت عشر سنوات مرة واحدة، إلا ان الامر لا يزعجني لاني حاولت ان ابطئ الامور قدر الامكان في عصر السرعة الذي نعيشه»، وتضيف «لا اعتقد اني احرقت بعض مراحل حياتي في سبيل الفن، فأنا احافظ على شخصية ميريام الفتاة العادية والبسيطة، واعيش حالياً فترة من النضج الفني».

وكشفت ميريام انها في صدد تصوير حملة اعلانية لمنتج عالمي، مشيرة الى ان الاعلان من شأنه ان يدعم مسيرة الفنان فيساهم في انتشاره ويؤمن له مدخولاً مالياً لا يستهان به، مؤكدة انها ترفض دخول مجال الاعلان بشكل استهلاكي ولاهداف تجارية فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.elissalb.com
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار   الإثنين 17 ديسمبر 2007, 9:21 am









_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار   الإثنين 17 ديسمبر 2007, 9:22 am

حلوة حبيبتي ميريام

_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار   الإثنين 17 ديسمبر 2007, 9:25 am

كل نجاح وكل تقدم لازم ينذكر بخير


heart1 heart1
heart1 heart1 khabor heart1 heart1

_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مكانه وين .. الطريق الى قلوب الخليجيين بــ85الف دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الفن والنجوم-
انتقل الى: