منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كل شيء بالتفصيل الممل عن " SONY "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 32
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: كل شيء بالتفصيل الممل عن " SONY "   الأربعاء 21 نوفمبر 2007, 2:06 pm

سوني (باليابانية: ソニー株式会社) هي مجموعة يابانية متخصصة في الصناعات الإلكترونية، يقع مقرها في طوكيو.


التأسيس والبدايات : -

أسسها في عام 1946 م "أكيو موريتا"، وكانت تحمل اسم "شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد" (Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha)، سنة 1950 م يقوم "ماسارو إيبوكا" (أحد شركاء موريتا) برحلة إلى أمريكا صادفت إختراع الترانزستور، استطاع "إيبوكا" الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية، كانت المرة الاولى التي تم فيها التفكير في استخدام الإختراع الجديد لأغراض مدنية. أصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.

استبدل اسمها في سنة 1958 م بـ"سوني". ثم أنشىء فرع جديد للشركة في شمال أمريكا، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد، ،أصبحت "مجموعة سوني لأمريكا" (Sony Corporation of America) في العام التالي 1961، أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية. مع انتشار المنتجات الإلكترونية الرائدة أصبح لـ"سوني" فروعا عديدة في أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، أوروبا، الشرق الأوسط وأستراليا.



المنتجات : -

تقوم الشركة بتصميم، انتاج وتسويق المعدات والأجهزة الإلكترونية. تعتبر "مجموعة سوني" رائدة عالميا في مجال تطوير الأجهزة الإلكترونية الموجهة للاستهلاك العام، أجهزة مسجلات الفيديو، قارئات الأقراص المدمجة، أجهزة التلفزيون. قامت سوني عام 1970 م بتسويق منتج جديد هو الـ"والكمان" (walkman)، وظيفته قراءة أشرطة التسجيلات الصوتية، من خصائصه الفريدة أنه كان متنقلا، كما تم تزويده بسماعتين. عرف الجهاز نجاحا عالميا كبيرا. أطلقت "سوني" بعدها بسنوات جهاز "واتشمان" وهو جهاز تلفزيون مدمج داخل ساعة يدوية. كان لـ"سوني" السبق في تسويق منتجات أخرى كـ"مسجل الفيديو" (videorecorder)، رغم أن مواصفات الأشرطة الذي قامت باعتمادها (Betamax) تم التخلي عنها جزئياً لاحقا لصالح الـVHS والذي قامت بتطويره شركة "RCA" الأمريكية (Radio Corporation of America).

الفلســـــــفة : -

كانت فلسفة "أكي-أو موريتا" هي الفاصل في توجهات سياسة الشركة. التوجه الرئيسي لهذه السياسية هو إعطاء الأولية للإبداع والابتكار الدائم. يتم تحفيز المهندسين والموظفين على إبداء روح الابتكار وطرح أفكار جديدة، ويتم لهذا الغرض وضع كل الوسائل المالية والمادية تحت تصرفهم حتى يحققوا الهدف المنشود. تنظم مسابقة سنوية حتى يتمكن التقنيون من عرض النماذج الأولية للتصميمات واختبارها. إذا ما حقق أحد التصاميم إجماعا يتم البدء في انتاجه بكمية محدودة، و يسوق على سبيل التجربة، على أن يتم لاحقا طرحه في السوق على نطاق واسع.

استراتيجية جديدة : -

بفضل شراءها لـ"تسجيلات CBS" (CBS Records, Inc.) في عام 1988 م، ثم شركة "كولومبيا" (Columbia Pictures Entertainment) في العام التالي، أصبح لـ"سوني" موطئ قدم راسخ في عالم الإنتاج السمعي البصري والتسجيلات. لم تعد شركة "سوني" تكتف بإنتاج أجهزة التلفزيون ومسجلات الفيديو وغيرها، أصبحت تنتج البرامج والمواد المرافقة لها أيضا. منذ 2002 م تحالفت "سوني" مع مجموعة "Vivendi Universal Entertainment" (كانت المالكة لشركة "Universal Pictures" الأمريكية قبل أن تتخلى عنها في 2002 م)، لوضع خطة مشتركة لتسويق مجموعتهما السمعية البصرية عبر الإنترنت، فقد كانت المجموعتان تستحوذان على أكثر من 40٪ من السوق العالمية.

قامت "سوني" مؤخرا بدخول عالم ألعاب الفيديو، من خلال منصة (كونسول) "بلاي ستيشن"، أصبح هذا المنتج شعار الشركة الجديد، ويدر لوحده عليها نصف الأرباح سنويا. ستصبح هذه الأجهزة قادرة على الدخول إلى الشبكة العالمية للإنترنت ومن ثمة تحميل الأغاني ومشاهدة الأفلام.

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
 
كل شيء بالتفصيل الممل عن " SONY "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: المنتديات الهندسية والعلمية :: منتدى العلوم والتكنلوجيا-
انتقل الى: