منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ربط الناس برغباتهم، ومجتمعاتهم، والمعرفة العالمية...Yahoo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalatbi



ذكر
عدد الرسائل : 911
العمر : 31
Localisation : Great Iraq
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: ربط الناس برغباتهم، ومجتمعاتهم، والمعرفة العالمية...Yahoo   الأحد 04 نوفمبر 2007, 3:39 pm


أداة بحث بسيطة تتحول إلى موقع إلكتروني عالمي يقدم مزيجاً من الخدمات والمهام ويستقطب نحو نصف مليار مستخدم.

وفقاً لشركات التحليل الإلكترونية المختصة، يعد ياهو أكثر المواقع الإلكترونية استقبالاً للزوار حيث يستخدمه ما يزيد عن 410 ملايين مستخدم، يوفر لهم محتوى إلكترونياً متنوعاً، إلى جانب الخدمات التي تقدم حلولاً تسويقية وأدوات لربط الأعمال بعملائها.
وياهو موقع إلكتروني عالمي يقدم مزيجاً من الخدمات والمهام، ويقع مركزه الرئيسي بمنطقة صانيفال، خارج مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.
ويتصفح زوار موقع ياهو ما يقرب من 3.5 مليار صفحة يومياً، وتحدِّد الشركة مهمتها بأنها "ربط الناس برغباتهم، ومجتمعاتهم، والمعرفة العالمية".
أما عن عائدات الموقع فمصدرها الرئيسي هو عرض خدمات تسويقية لأصحاب الأعمال، وتحصيل مقابل من العملاء لتمكينهم من الوصول إلى الخدمات التي لا يتم الوصول إليها إلا بالاشتراك.


بداية ياهو
وأسس موقع ياهو كل من دافيد فيلو وجيري يانج، طلبة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد، وكان الموقع في البداية مجرد وسيلة للوصول إلى مواقعهما المفضلة على الإنترنت.
ومع زيادة القوائم، وتطوير الأبواب التي تنظم المحتوى الإلكتروني، نشأت الفكرة الرئيسية لموقع ياهو.
وحمل الموقع في البداية اسم "دليل جيري للشبكة العالمية"، ثم تحول فيما بعد إلى ياهو، في إشارة إلى رحلات جلفر التي كتبها جوناثان سويفت، والذي بدت تعريفاته لكلمات "وقح، وساذج، وأخرق" ذات صلة ما بالشركة.
وفي العام 1995 بدأ الرجلان يتجهان بموقعهما نحو نموذج الأعمال. وحينذاك وافقت شركة سكوايا كابيتال الشهيرة، التي تضم مشاريعها الأكثر نجاحاً شركة أبل للكومبيوتر، وأوركل، وأتاري، وسيسكو سيستيمز، على تمويل ياهو باستثمار مبدئي بحوالي مليوني دولار.
ومن خلال أداة بحث ياهو الأكثر استخداماً يمكن للمستخدمين الإبحار عبر الإنترنت والحصول على المعلومات الأقرب صلة بموضوع البحث الذي يطرحونه.
وكمحركات البحث الأخرى مثل "غوغل"، تقيس آلة بحث ياهو قدر صلة نتائج البحث على أساس قوائم الفهارس التي تساعد على البحث عبر صفحات الإنترنت، مقدمة نتائج ترتبط بموضوع بحث المستخدم.
ويتم تصنيف صفحات الإنترنت حسب صلتها من خلال عملية تحليل لسمات الموضوع مثل العنوان، والنص، والمصدر، ودقة الوصف، والروابط ذات الصلة، والسمات الأخرى.
وتتوفر نتائج البحث من خلال قاعدة بيانات يتم تحديثها بشكل منتظم لضمان اشتمال الموقع على الصفحات التي تم استحداثها وتعديلها مؤخراً، والتأكد من أنها تضم الأخبار العاجلة وأحداث الساعة.


أكثر من محرك بحث
وتحولت آلة بحث ياهو، التي بدأت كأداة بحث بسيطة ودليل للشبكة، إلى مدخل للشبكة ونالت ثقة الشركات حتى توسعت خدمات ياهو لتشمل بريد ياهو، وألعاب ياهو، وياهو ماسنجر، بهدف ضمان قضاء المستخدمين أوقات أطول على الموقع.
وبين العامين 2001 و2002 سجل سعر سهم ياهو أعلى سعر إغلاق للشركة بمبلغ 475 دولاراً للسهم، ورغم ثبات أسعار الأسهم على 27 دولاراً للسهم منذ ذلك الحين، ظلت شركة ياهو من الشركات القوية المربحة.
وخلال تلك الأعوام دارت نقاشات حول اندماج شركتي ياهو وإي باي.
وبالرغم من عدم تفعيل تلك الشراكة، عقدت الشركتان إتفاقاً على تكوين شراكة تسويقية وإعلانية في العام 2006، تلك الشراكة التي ساعدت على تدعيم وضع ياهو في سوق يزداد ازدحاماً يوماً بعد يوم.
وفي العام 2006 أيضاً كان أول ظهور للشركة في قائمة فورتشن 500 السنوية، التي تضم أعلى الشركات الأميركية ربحاً، بربح بلغ 5.26 مليار دولار.
وظلت المنافسة مشتعلة بين شركتي ياهو وغوغل منذ بداية معركتهما حول الخدمات الرئيسية مثل حفظ بريد الموقع، وشفرات البيانات، وأهم الإعلانات.
واستحدثت ياهو مؤخراً نظام بنما، وهو نظام إعلاني مضاهٍ لنظام غوغل، باستطاعته صف الإعلانات إلى جانب نتائج البحث. وبالتالي سيتم وضع الإعلانات بناء على قيمة العائد الذي سيجلبه الإعلان لياهو.
وبذلك يضمن استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل نظام بنما أن تصبح شركة ياهو أحد قادة صناعة الإعلانات الإلكترونية.
فمهمة ياهو الرئيسية في مجال الأعمال هي ربط تلك الأعمال بقاعدة المستهلكين من خلال تقديم صور واضحة لاهتمامات المستهلك.
وقد استغلت الشركة خبرتها في تسهيل المعرفة بها وبالأدوات والحلول تسويقية.


وقد توسعت شركة ياهو مؤخراً بدخولها عالم الترفيه والتجارة.

فبشراكتها مع مقدمي المحتوى الرئيسيين استطاعت ياهو تقديم المحتوى الترفيهي والإعلامي لمستخدمي الموقع عبر أبواب مختلفة مثل موقع ياهو الرياضي، والموقع الموسيقي، والإخباري وغيرها.
أما على الصعيد التجاري فقد أصبح ياهو واحداً من أكبر مواقع الإنترنت التي تسهل تعاملات وخدمات المستهلكين.
إذ توفر تلك الخدمات معلومات للمشتري تمكنه من اتخاذ قرارات واضحة مبنية على معلومات بشأن المنتج.
ومن الإضافات الأخرى التي أضيفت إلى الموقع خدمة ماي ياهو، التي يستطيع العملاء من خلالها وضع المعلومات الخاصة بهم بصورة شخصية ودمجها في صفحة واحدة.
كذلك ينظم ماي ياهو معظم خدمات الموقع بشكل منمق وسهل الاستخدام.
ومن ناحية أخرى كان ياهو من المواقع الرائدة في أدلة الشبكة، إذ بدأ كوسيلة على الإنترنت لتصنيف مواقع ضمن ملايين المواقع التي توجد على الشبكة حتى يسهل على المستخدمين العثور على موقع معين.
كما كان رائداً أيضا في استخدام "جافا سكريبت أوبجيكت نوتيشن" وهو شكل من أشكال بيانات الكومبيوتر يقدم الموضوعات وهياكل البيانات الأخرى بشكل مقروء بناء على النص، ويستخدم في نقل البيانات المهيكلة على رابط الشبكة.
وكان لاستخدام موقع ياهو للسوفتوير الذي أحدث ثورة في نقل البيانات أثراً كبيراً على الشركات الأخرى، جعلها تقدم على استخدامه.
وكذلك كانت ياهو من أولى الشركات التي استخدمت تقنيات مستهدفة للسلوك، صممت للمعلنين بهدف الوصول بتأثير حملاتهم إلى أعلى المستويات.
فالفكرة تقوم على أنه بملاحظة سلوك المستخدم على الإنترنت يمكن للمعلن استهداف جماعات من المستهلكين بإعلانات ذات صلة بناء على سلوكياتهم. وبالتالي تساعد هذه العملية على تقديم الإعلانات الإلكترونية للمستخدمين الذين يمكن التأثير عليهم.
وقد أصبح هناك ما يزيد عن 600 شركة كبرى مثل فيديلتي، وإكويفاكس، وبي أند جي، وبيست باي، وفولكس واجن، وكابيتال وان، وجاي في سي تستخدم سوفتوير الاستهداف السلوكي لشركة ياهو لزيادة المعرفة بأسمائها ودعمها، ومن ثم زيادة مبيعاتها.


هل تصمد ياهو؟
وأصبحت وسيلة الاتصال الاجتماعي الإلكترونية سمة أساسية من سمات الإنترنت، حيث يتصل ملايين المستخدمين عن طريق استخدام سوفتوير الرسائل الإلكتروني مثل إم إس إن ماسنجر، وأي أو إل إنستانت ماسنجر، وياهو ماسنجر.
والأخير هو موقع مدعوم بالإعلانات ومن أشهر معالم شركة ياهو، إذ تسمح تلك الخدمة للمستخدمين بالتحاور مع بعضهم البعض، ومشاركة الملفات وتبادل الصور بين الأصدقاء والعائلات. كذلك أصبحت تلك الخدمة بالغة الأهمية في زيادة شهرة الشركة والمعرفة بها خاصة بين الشباب.


إدارة ياهو
المؤسسون: دافيد فيلو، وجيري يانج وكل منهما عضو في مجلس إدارة الشركة، ويعملان عن قرب مع الرئيس والفريق التنفيذي لتطوير استراتيجيات دمج الأعمال، للمساعدة على توجيه الاتجاه المستقبلي للشركة.

تيري سيمل، رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. تولى هذا المنصب منذ العام 2001، وقد عمل من قبل لمدة 24 عاما بمؤسسة وارنر ميوزيك. ومنذ توليه هذا المنصب بشركة ياهو ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 180 بالمائة. ويشكل السيد سيمل الرؤية الكلية للشركة ويتولى الإشراف عليها.

سوزان ديكر: رئيسة مجموعة المعلنين والناشرين. وقد شغلت من قبل منصب مديرة مؤسسة كوسكو، وهي المسئولة الرئيسية عن إستراتيجية الأعمال لشركة ياهو، والمعنية بكيفية استهداف المعلنين لعملائهم والاتصال بهم عبر الإنترنت.

بلاك جورجينسون، المدير المالي. وهو من أهم أعضاء الفريق التنفيذي بشركة ياهو، ويتولى مسؤولية الإشراف على الأمور المالية للشركة، وعلاقات المستثمرين، والاندماجات والمكاسب. كما يلعب دوراً مؤثراً في تحديد إستراتيجية أعمال الشركة
.
pic pic pic

_________________




تقبلوا تحياتي

أخوكم أحمد العتبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedalatbi.jeeran.com
 
ربط الناس برغباتهم، ومجتمعاتهم، والمعرفة العالمية...Yahoo
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احدث نسخه من ياهو 8 Yahoo! Messenger 8.1.0.419 الان على منتدى همس القمر
» اضف واشهر وارشف موقعك بجميع محركات البحث العالمية جوجل google | ياهو yahoo | ام اس ان بينج msn-bing | التغذية rss | تويتر twitter | بعض نصائح الارشفة
» برنامج Yahoo Invisible Scanner
» ماسنجر الموبايل MSN - Yahoo - AIM eBuddy لجميع موديلات الجوالات حصريا على شامل نت
» معلومات: عن مسنجر الياهو yahoo messanger

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم التقني :: منتدى الكومبيوتر والانترنت-
انتقل الى: