منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هدوء في الناصرية بعد اشتباكات 3أيام دامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 52
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: هدوء في الناصرية بعد اشتباكات 3أيام دامية   السبت 23 يونيو 2007, 6:55 am

هدوء في الناصرية بعد اشتباكات دامية استمرت 3 أيام ... الصدر يتهم قائد الشرطة بافتعال أزمة للتغطية على تهريب معتقل


شهدت الناصرية (400 كم جنوب بغداد) هدوءاً نسبياً، بعد الاتفاق الذي أبرمه مجلس محافظة ذي قار مع وفد التيار الصدري أول من امس لوقف القتال، فيما أكد أحد مساعدي مقتدى الصدر لـ «الحياة» ان «الاشتباكات الدامية التي شهدتها المدينة بين عناصر «جيش المهدي» والاجهزة الأمنية خلال الأيام الأربعة الماضية كانت مفتعلة».

وقال الشيخ صلاح العبيدي، ان رئيس الوزراء نوري المالكي «لم يتخذ اجراءات لحل المشكلة بين الصدريين والاجهزة الأمنية هناك بشكل جذري، واكتفى بإرسال لجنة من البرلمانيين والمستشارين للوقوف على حقيقة الأوضاع من دون ان يزود أعضاءها الصلاحيات المطلوبة لتسوية المشكلة».

وأكد ان الصدر أحال جميع عناصر «جيش المهدي» الذين اشتركوا في معارك الناصرية على التحقيق، وقال إن «المشكلة التي حدثت في الناصرية كانت عداء شخصياً بين عدد من أتباع الصدر في ناحية الغراف وآمر لواء العمليات الخاصة ابو لقاء (العقيد ناجي رستم الجابري) الذي عمد الى تلفيق تهمة جنائية لأحد هؤلاء، وعند إحالته على القضاء أطلق سراحه لعدم ثبوت الأدلة»، الا ان المسؤول الأمني «رفض اطلاق سراحه واودعه السجن على ان يأتي ملف الاتهامات الموجهة اليه لاحقاً، ما دفع عناصر «جيش المهدي» الى التدخل».

وشدد العبيدي على ان رئيس الوزراء لم يتخذ اجراء بنقل رستم «لامتصاص النقمة عليه، بينما أحال الصدر جميع عناصر «جيش المهدي» الذين اشتركوا في المعارك داخل المدينة وخارجها على التحقيق».

وشهدت الناصرية هدوءاً نسبياً امس بعد الاتفاق الذي أبرمه مجلس المحافظة مع وفد التيار الصدري ويقضي بانسحاب مسلحي «جيش المهدي» وضمان عدم ملاحقتهم قضائياً على ان يتم الانسحاب بعد ساعة من ابرام الاتفاق.

الى ذلك اكد احد قياديي «جيش المهدي» من أهالي الناصرية لـ «الحياة» ان «آمر لواء العمليات الخاصة والتدخل السريع التابعة للجيش الاميركي في الناصرية ضالع في عملية تهريب احد المطلوبين أمنياً». وأوضح ان «المطلوب المشار إليه هو أحد أعضاء جماعة متورطة مع استخبارات احدى الدول العربية الناشطة في الناصرية واقضيتها ونواحيها وثبت قيام أعضائها بدعم جماعات مسلحة تنشط في الجنوب». وأكد ان المالكي «أرسل قوة خاصة لاعتقال هذا المطلوب عشية اندلاع الاشتباكات الأمر الذي دفع آمر اللواء الأميركي الى افتعال مشكلة مع عناصر «جيش المهدي» للتغطية على فعلته». وأكد ان الشخص المطلوب «دفع أموالاً طائلة لقاء اطلاقه».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
هدوء في الناصرية بعد اشتباكات 3أيام دامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم السياسي :: اخر الاخبار-
انتقل الى: