منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لا تستعمل هذه الكلمات مع النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو زينب



عدد الرسائل : 208
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: لا تستعمل هذه الكلمات مع النساء   الخميس 18 أكتوبر 2007, 7:24 pm


لا تستعمل هذه الكلمات مع النساء

--------------------------------------------------------------------------------
غالباً ما تذعر النساء من كلمة ودون سبب واضح تتراجع أو تختفي. والحقيقة أن هناك اختلاف واضحاً في مفهوم الكلمات بين النساء والرجال، وما يترجم على أنه عادي عند الرجل، هو غير عادي عند النساء والعكس صحيح. فربما ما تعتبر غير مؤذي أو حتى لطيف، تعتبره النساء مخيفاً ومقلقاً أو حتى مهيناً.

والطريقة هي في اختيار العبارات المناسبة. ولكن أولاً قم بمعرفة الكلمات التي تسبب الأذى للنساء وقم بشطبها فوراً من ذاكرتك. ولمساعدتك إليك قائمة ببعض العبارات التي يعتبرها الرجال عادية بينما هي مخيفة للنساء:


1- "أنت مجنونة": لا تخبر الفتاة أبداً أنها مجنونة حتى إذا تصرفت بجنون، فترجمتها عند الفتيات هي "أنت مريضة نفسياً". إذا كان ولا بد، قل مثلاً "هذا تصرف مجنون"، "هذا تصرف خارج عن المألوف"، ولكن لا تقل أنت مجنونة.


2- لا تقل "أنا أحبك" أثناء المجادلة الكلامية: قد تبدو عبارة "أنا أحبك" في الأفلام سحرية جداً فهي تحل جميع المشاكل ولكن هل لاحظت أن الممثلين يقولونها في مواقف تستدعي قولها. مثلاً لا تقل "ولكن أنا أحبك"، بعد أن تراك شريكتك تقبل يد فتاة أخر، أو بعد أن تعود في الصباح وأنت سكران. فهذه الكلمة حتماً ستسبب لك المزيد من المتاعب ولن يكون لديها أي تأثير سحري أبداً ربما ستشعر بتأثير العصا دون السحر. ولمساعدتك قل مثلاً، هذه زوجة المدير ويجب أن أعاملها كسيدة، لن يتكرر هذا التصرف مرة أخرى.


3- "افعلي ما ترينه مناسباً": العلاقات مليئة بالقرارات. أين نأكل، أين نسافر للإجازة، أي مدرسة نختار للأطفال. وأكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة، "لا يهمني. قرري بنفسك". بل يجملون العبارة فيقولون، "افعلي ما ترينه مناسباً". وبذلك يلقون بالمسؤولية على النساء. كما يعتبر بعض الرجال اتخاذ القرارات كالعمل دون مقابل. بينما تشعر النساء أن اتخاذ القرارات كالتسوق لأفضل صفقة، وتحتاج إلى رأي أخر قبل أن تقرر على شيء، وعندما يقول الرجل تصرفي أنت، تصاب النساء بالإحباط.

4- "كنت تعرفين بأنني أتصرف هكذا عندما تزوجنا": حسناً، الحقيقة هي أن النساء لا يعرفن أو كن يعرف في أعماقهن، ولَكنهن كن مشغولات جداً بالاستمتاع بأحلام اليقظة التي تجمعهن بالحبيب، وبالتالي إهمال الحقائق الأخرى. وهذا جزء من خيال البنات الصغار الذي تربت عليه جميع النساء، بأنهن سيكبرن ليصبحن أميرات ويتزوجن الأمير الكامل.
وتأتي عبارة قاسية مثل "كنت تعرفين بأنني أتصرف هكذا عندما تزوجنا" تعني بأنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير وأن هذه هي الحياة التي ستعيشها إلى الأبد. وبالتالي يموت جزء جميلاً داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل. أما العبارة التي يفترض أن تقال فهي "هذا التصرف يضايقني أيضاً، وأنا أحاول التخلص منه".

5- "لا شيء": أحياناً، يشعر الرجل بأن أي شيء سيقوله سيترجم خطاً أو يزيد المشاكل فليزم الصمت، ولكن هذا ليس الحل، تخيل أنك في لعبة شطرنج، أو بيسبول ولا أحد يرد على هجومك، أو يصد حركاتك أو حتى يعلق على الموضوع، حتماً ستشعر بالضيق والإحباط.
لا تقل "لا شيء" بل قل شيء حتى لو كان خطأ، لن تنتهي الحياة عند هذه الكلمة، إذا لم تشاء أن تتحدث قل "لا أريد التحدث الآن ربما بعد أن تهدأ النفوس قليلاً"

وردة وردة وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تستعمل هذه الكلمات مع النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الرجل-
انتقل الى: