منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نبذة عن اللغــــة السومرية ونفوذها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير الحنان



عدد الرسائل : 189
تاريخ التسجيل : 28/06/2007

مُساهمةموضوع: نبذة عن اللغــــة السومرية ونفوذها   الأحد 14 أكتوبر 2007, 10:42 am

نفوذ اللغه السومريه

الحضاره السومريه واللغه هي واحده من اقدم الحضارات واكثرها نفوذا في تاريخ البشريه. وهي الحضاره السومريه في بلاد ما بين النهرين ، الي ما هو العصر جنوب العراق. والارض ، وان يعاقب وان كانت تحمل الظروف القاحله والفيضانات السنويه القريبه من نهري دجله والفرات. واستطاعت التغلب علي هذه الصعوبات ، وبناء مجتمع يمكن ان يستفيدوا من هذه الاختراعات ولا تستخدم اليوم.


"المدن" كلمه نظرا الي والثقافيه ومجموعه من اكاديانس (الذي تولي الحكم في 2000 علي عصر). وسومريانس هويتهم "وعلي راسها" الشعب ". الاثريه تشير الدلاءل الي ان هذه هي المزارعين الذين تحسين طرق الري ان يجعل الذين يعيشون في المناطق المتاثره في المنطقه والتعامل مع مزاجي الانهار اسهل يعيش فيه وسيطر علي نهري دجله والفرات وهي قادره علي النجاح علي مدار السنه المحاصيل. علي اللغه السومريه وان لم تحدث اليوم ، ومهدت الطريق امام اول ابجديه مكتوبه في تاريخ البشريه ، وبدا في عصر المعرفه والمعلومات المسجله.


و اللغه السومريه يتحدث في جنوب بلاد ما بين النهرين في بدايه الالف الرابع قبل الميلاد. ولو استعيض عن هذه اللغه الاكاديه في 2000 قبل الميلاد ، ولا تزال تستعمل حتي النهرين في القرن الحادي واللجنه العلميه والدينيه واللغويه. وما هي اللغه السومريه هي اللغه التي تشير الي وجود اللغه عزل. وكان طبيعيا ان اللغه لا يمكن ان تعزي الي اي لغه حيه اخري. ولم لا ينزل من اي لغه اخري. وكانت لغتها الاسره. وكما هو معروف لغه هو المتراص ، اي ان "تتالف من فصل ومعني ، واللواحق.


تاريخ اللغه السومريه وقد طويله. واستنادا الي بعض العوامل التاريخيه واللغويه التي لها علاقه بالاحتلال الناس والتاثير في المنطقه وخاصه في وقت قياسي في الثقافه. اللغه فترات ما يلي :

* اللغه السومريه القديمه في الفتره بين 3100 - 2600 عصر (قبل المسيحيه)

* والفتره الكلاسيكيه اللغه السومريه عصر - 2600-2300

* النازيه اللغه السومريه الفتره بين 2300 - 2000 عصر

* بعد فتره اللغه السومريه عصر 2000-100

وما بين اللغه السومريه الفتره حدثت عندما اصبح مجالا اللغه الرسميه بين النهرين ، وفي المدن الي استخدام احتفالي العلميه واللغويه (علي غرار امريكا كيف تستخدم اليوم).





وتعتبر اللغه السومريه والتمييز ومن المعروف ان اول لغه مكتوبه محدده. المكتوب باللغه السومريه ، والكتابات باسم ( "شكل اسفين") ، قبل تاريخ مصر القديمه من قرن تقريبا. وقد صمدت في العصر الحديث من رجل يدعي هنري رولينسون. الكتب والمءلفات التي ابتكرها بناء علي ان تتضمن ترجمه جدا الا ان المدن واستخدام اقراص من المشاهد ان يعرف انه تكلم للشك ، اي بعد تاريخ اللغه السومريه. وعلي هذا ، قد لا تساعد في فهم المكتوب باللغه السومريه.


لا يوجد نقص في اليوم جود مصادر مكتوبه في اللغه المسماريه السومريه. هناك ملاعب الاقراص التي تحتوي علي المعاملات التجاريه والدينيه وريشار المعلومات التجاريه ، وقواءم الجرد ، وما يجري ايضا قيد الحياه علي تماثيل وحجاره المبني كتب في اسفين شكل اللغه.


الحضاره السومريه وتركه الاختراع والتقدم العلمي وان تستفيد من اليوم. ولا تقيد هذه التطورات مع بدايه والعجله وهما في عجله. وهناك ايضا اعتبار علماء الاولي ، وقد حددت والكواكب والشمس والقمر ، و. ومنحت 12 / 24 وجدول 12 شهرا وان لا تستخدم الي اليوم ، علي عدد من اختراع النظام و. ومع اختراع ، علي اساس حجري و اللغه السومريه وكانوا قادرين علي تسجيل المعلومات والاحداث البارزه ، ومعرفه الاخرين ومعرفه من الاشاره الي ان السنوات المقبله. دون شك ، ولا احد من سومريانس الاكثر تاثيرا في تاريخ الحضارات البشريه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 52
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن اللغــــة السومرية ونفوذها   الأحد 14 أكتوبر 2007, 3:15 pm


شكرا يا أسير الحنان

_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
نبذة عن اللغــــة السومرية ونفوذها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم العام :: منتدى سوالفنة-
انتقل الى: