منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ألوية مغاوير الداخلية تغادربغداد وتستبدل بالجيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 52
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: ألوية مغاوير الداخلية تغادربغداد وتستبدل بالجيش   الثلاثاء 11 سبتمبر 2007, 8:24 am

بعد تغيير تسميتها الى الشرطة الوطنية

صرح مصدر في وزارة الداخلية أن أوامر صدرت لهم من القوات الأميركية الى قوات مغاوير الداخلية بترك مواقعها في بغداد والانتقال الى المحافظات الجنوبية.
وقد صدرت الأوامر للواء الرابع بالإنتقال الى كربلاء، والى اللواء الخامس بالتوجه الى مدينة العمارة، واللواء السادس الى محافظة البصرة.وكانت تسمية مغاوير الداخلية قد تم إستبدالها بتسمية الشرطة الوطنية.وذكر المصدر أن وزارة الدفاع ستتولى المهام الأمنية في بغداد، حيث يتم تدعيم وحدات الجيش العراقي بقوات من محافظة الأنبار ومن التشكيلات العسكرية التي شكله في الآونة الأخيرة من بين أبناء العشائر.
وكان تشارلز رامزي قائد شرطة واشنطن السابق عضو لجنة جيمز جونز التي أصدرت تقريرا مفصلا عن الوضع الأمني في العراق قد قال وقت سابق إن المشكلة الأساسية في أجهزة الشرطة هي أفراد "الشرطة الوطنية" الذين يشكلون 25 ألف عنصر في حين يبلغ تعداد الشرطة 230 ألفا. واتهم رامزي في حديث مع شبكة NBC الأميركية جهاز الشرطة الوطنية الحالي بأنه يتبع أجندة خاصة به، وقال: "جهاز الشرطة العراقية يتألف من نحو 230 ألف عنصر، أما عناصر الشرطة الوطنية فعددها 25 ألفا تعمل في ضوء مهمات مغايرة تماما لمهام جهاز الشرطة.
فهؤلاء أفراد طائفيون يشكل. ولدى سؤاله إن كانت عناصر الشرطة الوطنية مسؤولة عن فرق منظمة للقتل الطائفي، قال رامزي: "إن هذه من التهم الموجهة ضد أفراد الشرطة الوطنية لكننا لا نعرف مدى صحتها، لكن عناصر الشرطة ربما تورطت بشيء من هذا القبيل.
وختم رامزي بالقول إن على الحكومة العراقية، وقيادة القوات المتعددة الجنسيات أن يتخذا القرار النهائي والحاسم بشأن حل أو إبقاء أو إعادة تنظيم هذه القوات.
وفي سياق متصل، رأت لجنة مستقلة درست الوضع في العراق أن الجيش العراقي حقق بعض التقدم على طريق استعادة الجاهزية، في حين ما يزال جهاز الشرطة يعاني من عدم الكفاءة والفساد. وفي حديثه مع شبكة CNN الإخبارية الأحد، توقع القائد الأعلى الأسبق لقوات حلف شمال الأطلسي الناتو الجنرال جورج جولوان، وهو عضو في اللجنة، أن يكون موعد بدء سحب القوات الأميركية من العراق الربيع المقبل: "من الممكن أن تبدأ عملية إعادة انتشار القوات المتعددة الجنسيات في العراق بحلول ربيع سنة 2008".

_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
ألوية مغاوير الداخلية تغادربغداد وتستبدل بالجيش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم السياسي :: اخر الاخبار-
انتقل الى: