منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 Cool دائما كووووول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيرين



انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: Cool دائما كووووول   الخميس 16 أغسطس 2007, 7:28 am



منذ أن بدأت علاقتي مع الانترنت والكمبيوتر وأنا ألاحظ هذه الكلمة وهي تحل ضيفة دائمة على المنتديات، والمواقع، حتى أن بعضها قد ربط اسمه بها، لتصبح كلمة "كول" جزءا من اسمه، ولا مانع من أن يحدث مط ومد لحرف الواو قليلا لتصبح الكلمة "كووووول".. هكذا أرى الكلمة أمامي دائما.
لم تأت الكلمة إلى عالم الانترنت اعتباطا إنما عبرت إليه من أرض الواقع.. بعد أن زينت ملابس الشباب وأسماء المحلات، أما في الماسنجر والمنتديات، فتجد وجها مبتسما يرتدى نظارة شمسية مكتوبا تحته Cool، وربما يصف أحدهم حالتك أثناء الدردشة بأنها "كول".. في دلالة على المزاج الرائع الذي بدا له.

الكلمة بالانجليزية تعني "بارد"، وهو المعنى الذي يحمل مذمة في ثقافتنا العربية، ومن الواضح أن بعض المهتمين بحثوا في أصل الكلمة واختلفوا في جذورها، حتى استند بعضهم إلى رواية "هاملت" للمؤلف الانجليزي شكسبير حين استخدم تعبيرا يذكر فيه ضرورة التحلي "بالصبر البارد"، إلا أن كثيرين أعادوا جذور معنى الكلمة إلى القرن 19 الميلادي حين استخدمت للتعبير عن الهدوء الحياد، كما استخدمت في معان أخرى للدلالة على الوقاحة والجرأة، وأصبح المعنى أكثر استقرارا بين عامي 1947/1948 حسب معجم أكسفورد الذي أشار إلى إستخدامها في موسيقى الجاز الأميركية في تصنيف جديد لهذه الموسيقى يسمى Cool Jazz في مقابل نوع سابق كان يسمى Hot jazz، وفي فترة الخمسينات أصبح هناك معنى أكثر استقرارا يقترب من المعنى الحالي.
أما المعنى الذي دام منذ ذلك الوقت لعقود فيصف حالة تعبر عن الأناقة والتفتح والثقة بالنفس والجودة وأحيانا الرعونة والصفاقة المحببة، وفي قاموس العامية الانجليزية المتاح على شبكة الانترنت جاء المعنى أكثر تحفظا بمرادفين هما : رائع، و جيد جدا.

بعيدا عن هذه الخلفية فمن الواضح أن المعنى أصبح أكثر قربا من الشباب العربي مع ترسخ عادات الكترونية كالدردشة واستخدام التعبيرات الخفيفة.
من المؤكد أننا لست بصدد تقديم دعوة مناهضة لاستخدام هذه الكلمة ذات الأصل الغربي، لكن بصدد تقديم دعوة أخرى في إطار نفس المعني الذي تقدمه لنا كلمة "كول"، ليست دعوة لممارسة البرود في مواجهة ما يغيظنا، لكنها دعوة للتحلي بقليل من الثقة والأمل، والبعد عن الهلع والخوف.. أي أن نتحلى في وقت الأزمات "بصبر بارد"، كما قال شكسبير .

_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Cool دائما كووووول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرجاء دخول COOL AMIR
» هكذا تكون الفتاه عندما تجرح
» بوابه cool من تصميمي بصيغة psd
» حلويات عصرية خطوة بخطوة بالصورcool
» أطـــفال فــي مــواقــف (صـــور) &&&

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم التقني :: منتدى الكومبيوتر والانترنت-
انتقل الى: