منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 القربان:أضخم أنتاج سينمائي عن الأمام الحسين عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 491
العمر : 52
Localisation : IRAQ / QALAT SUKER
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

مُساهمةموضوع: القربان:أضخم أنتاج سينمائي عن الأمام الحسين عليه السلام   السبت 11 أغسطس 2007, 6:06 pm

شبكة اخبار السماوة العالمية
وصلتنا رسالة من د. حسن الحكيم المستشار الاول لمنظمة (القربان) التي تعهدت لانتاج اضخم فيلم سينمائي عن حياة الامام الحسين (عليه السلام) هذه الرسالة تضمنت شكرا وتقديرا لجريدة الصباح على اهتمامها بهذا الموضوع غير المسبوق في المشهد الثقافي العراقي

وعتبا جميلا لعدم نشرنا لملخص السيناريو الذي كتب قصته الباحث والمحقق آية الله باقر شريف القرشي، وفنون التي ترحب برسالة الدكتور الحكيم، تود ان تبين ان مساحة صفحات الملحق لا تحتمل نشر السيناريو بكامله لاسباب فنية بحق ولكنها ستنشر خلاصة السيناريو،”الصباح“ اذ تتمنى النجاح لهذا الفيلم التاريخي الكبير، تود ان تؤكد معاضدتها ومساندتها له.
أ- المقدمة السريعة وهي وصف مختصر في بضعة دقائق لتاريخ الصراع على الارض”الانبيائي الطواغيتي“ ويبدأ من اول الخليقة واول قتيل على الارض وهو هابيل بن آدم مرورا بقوم نوح وعاد وثمود وحتى عصر الرسالة المحمدية لربط النهضة الحسينية بذلك الصراع باعتبارها امتدادا له” السلام عليك ياوارث ادم .. ياوارث نوح...“.
ب- الاستعراض المختصر لحالة الانحراف والجاهلية والظلم والاستبداد والفساد ابان حركة الامام المقدسة حيث عودة الجاهلية من جديد وتعطيل الاحكام وتعدي الحدود بعد غياب الخلافة الراشدة”وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل أفان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم..“ لبيان الظروف والاسباب التي اوجبت على الامام حركته الاصلاحية”ماخرجت اشرا ولا بطرا بل لطلب الاصلاح..“.
ج- حركة الامام المركبة من الوعظ والارشاد والتبليغ والثورة والتي بدأها من المدينة المنورة في الحجاز نحو مكة المكرمة مستغلا اشهر العمرة والحج واعلانه الرفض ومخاطبته القبائل في الامصار وحشد التأييد وعقد المؤتمرات وبيان الحقوق وتنبيه الامة الى حالة الانحراف الكبرى لغرض اصلاحها على هذا النهج حيث ان الامام لم يكن داعية حرب ولا سالكا سبيل العنف ولا مسلكا انتحاريا بل برسالة احقاق الحق ضمن محاور التوحيد.
د- حركة الامام نحو العراق بركبه مع الصفوة من اصحابه المشتمل على اعداد من صحابة رسول الله(ص) واستمراره في النهج السابق”نهج الخطاب“ ثم ظهور حالة التعبئة للدولة الاموية في مواجهته والتصدي لمشروعه في العراق بالحملة العسكرية لايقاف حركته الاصلاحية بالقتال وقد آلت نهضته المقدسة الى النزاع المسلح فخاض المعركة بل بكل استبسال وتضحية مع عصبة من اصحابه وفدى بنفسه واصحابه الاسلام وكشف الزيف والانحراف واظهر الخط الاسلامي الاصيل


_________________




سلاما يا عراق الرافدين .. سلاما يا أرض سومر وبابل واشور

مدير منتديات مركز النورين الدولي للانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnooreen.boardonly.com
 
القربان:أضخم أنتاج سينمائي عن الأمام الحسين عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الفن والنجوم :: منتدى السينما العربية والعالمية-
انتقل الى: