منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سيد الخواتم يحمل رقم زيرو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: سيد الخواتم يحمل رقم زيرو   السبت 04 أغسطس 2007, 1:39 pm

بعد النجاح الفائق للتوقعات الذي حققته سلسلة أفلام lord of the rings، التي بدأت منذ عام 2002 دار الجدل حول إمكانية صنع فيلما آخر تابع لتلك السلسلة، إلا أن الأحداث وإحكام نهايتها لم يكن ليسمح بأية حال من الأحوال بتواجد جزءا رابعا، فكر المنتجون بعمل جزء يحمل رقم ...

بعد النجاح الفائق للتوقعات الذي حققته سلسلة أفلام lord of the rings، التي بدأت منذ عام 2002 دار الجدل حول إمكانية صنع فيلما آخر تابع لتلك السلسلة، إلا أن الأحداث وإحكام نهايتها لم يكن ليسمح بأية حال من الأحوال بتواجد جزءا رابعا.
لذا فكر المنتجون بعمل جزء يحمل رقم زيرو، أو ما يسمى بـprequel أي فيلم يحكي الأحداث التي وقعت قبل الأفلام الثلاثة، والتي تنتهي عند بداية السلسلة الشهيرة.
يذكر أن سلسلة سيد الخواتم هي رواية بالأساس لكاتبها "ج أر أر تولكان" الذي قام بكتابتها أثناء الحرب العالمية الثانية منذ 1937 وحتى 1949، التي حققت نجاحا كبيرا وتم ترجمتها إلى 38 لغة في أنحاء العالم، ولا يزال العالم حتى الآن منبهرا بتصور الكاتب وتأليفه للغة كاملة ليقنع القارئ أن كائنات الجن Elves في الرواية أو في الفيلم هما كائنات يتحدثون بلغة لا نفهمها نحن البشر.

في الأول من ديسمبر 2009 سيتم إنتاج فيلم The hobbit أو الهوبيت، وهم تلك الكائنات القصيرة القامة الذين يسكنون مدينة شاير، والذي بدأت من مدينتهم أحداث السلسلة الشهيرة، وقام ببطولة الجزء الأول من السلسلة أربعة من الهوبيت هم فرودو، وصديقه سام، وبيبن، وماري.
الهوبيت الأكثر شهرة والأكبر عمرا كان بيلبو باجنز عم فرودو بطل الأفلام الثلاثة، وفي السلسلة تمت الإشارة كثيرا إلى رحلات ومغامرات بيلبو حول العالم للدرجة التي جعلته يقوم في نهاية حياته بتأليف كتاب عن مغامراته بعد أن قام برسم خريطة للعالم الذي قام بزيارته، وفيها ترى كيف أبدع المؤلف في خلق عالم افتراضي غير موجود بالأساس سوى في مخيلته فقام برسم خرائط لمدينة الجن وعالم الأوسط.
وتدور أحداث فيلم "الهوبيت" حول بيلبو باجنز الذي يحيا حياة هادئة في سلام إلى أن يأتي إليه جاندلف الساحر مصطحبا عددا من الأقزام ليدخل بشكل ما في عدد من المغامرات التي تتطلب قدرته على التغلب على تنين ومحاربة وحوش ومعارك كثيرة، وتنتهي كافة الأحداث بوصول بيلبو للخاتم الذي كان محور أحداث السلسة ذات الثلاث اجزاء فيما بعد.
جدير بالذكر أنه تم تقديم فيلم يحمل عنوان the hobbit في 1977، وكان فيلم رسوم متحركة للأطفال، ربما قبل أن يعرف صانعو الفيلم أن الإقبال من الكبار سيكون أكثر حشدا من الصغار.

كذلك تم تقديم فيلم The lord of the rings أكثر من خمس مرات في صورة رسوم متحركة للأطفال أيضا، والذي كان أول تلك الأفلام في 1978 أي بعد فيلم الهوبيت بعام واحد.

فيلم الهوبيت سيقوم بإخراجه المخرج سام رايمي ولم يتحدد بعد الممثلين، ويجري الجدل حاليا عن السؤال لماذا لا يقوم بإخراج الهوبيت المخرج بيتر جاكسون مخرج سلسلة أفلام لورد!

_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيد الخواتم يحمل رقم زيرو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الفن والنجوم :: منتدى السينما العربية والعالمية-
انتقل الى: