منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 "آل سيمبسونز" .. عائلة يهودية بالرسوم بالمتحركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيرين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 297
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: "آل سيمبسونز" .. عائلة يهودية بالرسوم بالمتحركة   السبت 04 أغسطس 2007, 1:37 pm

لا يعلم البعض أن أفراد عائلة "آل سيمبسونز" هم أشخاص حقيقيون، فهم في الواقع عائلة المؤلف اليهودي "مات جرونينج"، الذي قرر تحويل قصتها إلى مسلسل كارتوني يسخر من نظام حياة العائلات الأمريكية وعلاقات الأسرة ببعضها البعض، بل ويسخر من المجتمع وما فيه من ظواهر ورموز.

ومن هنا، ظهرت عائلة سمبسونز الصفراء، وتحولت الفكرة إلى مسلسل تلفزيوني استمر 20 عاما، حصل خلالها المسلسل على 23 جائزة تلفزيونية مهمة، أبرزها جوائز "إيمي"، إضافة إلى حصولها على جائزة مجلة "تايم" الأمريكية كأحسن برنامج تلفزيوني في القرن الـ20، ثم فيلم سينمائي ينتظره العالم.

لم تكن نية صناع فيلم "آل سيمبسونز" خلق شخصيات المسلسل من جديد للسينما، وإنما أرادوا التركيز على كل ما شد المعجبين على مدار 20 عاما من متابعة المسلسل، ودمج كل ذلك في 90 دقيقة هي مدة عرض الفيلم، ويعلق أحد مؤلفي المسلسل "مات جروينيج" "أردنا تقديم قصة طويلة عن عائلة "سيمبسونز" على شاشات العرض الكبيرة للسينما، وسماع جميع المتفرجين في قاعة العرض يضحكون في وقت واحد".

فيلم آل سيمبسونز يعد ثاني فيلم 2D منذ 10 سنوات، حيث جاء وسط أفلام الرسوم المتحركة الحالية التي تعتمد في كل تقنيتها على الرسم ثلاثي الأبعاد أو الـ3D، ويذكر أن مؤلفي الفيلم كانوا قد اتفقوا مع الشركة المنتجة على التخلي عن فكرة تقديم الفيلم إذا لم تكن نتائج العمل مرضية بالشكل الكافي، من حيث التدقيق في كل موقف كوميدي، والعمل لساعات طويلة تحت الضغط الشديد، مع الإبقاء على روح الدعابة في النص ليعكس حقيقة عائلة "سيمبسونز".

عائلة سمبسونز مكونة من خمسة أفراد، يجمعهم لونهم الأصفر، وأيديهم المكونة من أربع أصابع فقط. الأب "هومر" العصبي الغبي الذي يعمل في محطة نووية، ويحاول جاهدا مساندة عائلته باستمرار، و"مارج" الزوجة الذكية المدبرة الناجحة وأطفالهما "بارت" الماكر الذي يريد الحصول على كل شيء، و"ليزا" التي هي مثال لحسن التصرف والوطنية والابتكار ونموذج لفتاة صالحة، و"ماجي" الرضيعة التي لا تتكلم وتعيش وسط الفوضي العائلية إلا أنها تستطيع القيام بمواقف وحدها لتحدث أثرا في الأحداث بشكل قوي.

مسلسل آل سيمبسونز تم ترجمته وعرضه بعديد من اللغات منها الألمانية والبرتغالية واليابانيه، كذلك تم دبلجته باللغة العربية وأذيع على قناة mbc في رمضان تحت عنوان "آل شمشون" وقام بدور هامر/الأب الفنان محمد هنيدي وظهر باسم "عمر"، وقامت الممثلة روجينا بأداء صوت "مارج" باسم "منى" الزوجة وتحول اسم "ليزا إلى بيسا" لتقوم به الفنانة حنان ترك، وتغير اسم بارت أيضا في النسخة العربية إلى "بدر"، وأخيرا ماجي الرضيعة ظهرت باسم "بطة".

في عام ٢٠٠١ كان "آل سيمبسونز" أقرب إلى الانتقال للسينما من أي وقت آخر، عندما وقع فريق العمل بالكامل عقودا جديدة، كانت تتضمن التزام كل منهم بأداء صوتي للشخصيات في فيلم سينمائي، لكن كان المطلوب هو إيجاد فكرة ونص سينمائي مناسبين، وهو ما بدأ العمل فيه عام ٢٠٠٤، شارك في تأليف الفيلم ١١ مؤلفا، وأخرجه "ديفيد سيلفرمان"، ومدته ٨٦ دقيقة، بينما قام بالأداء الصوتي للشخصيات "دان كاستيلانيتا" و"جولي كافنز" و"نانسي كارت رايت" و"ياردلي سميث".

تدور أحداث الفيلم حول هومر حين يقوم بتلويث مياه النهر عن طريق الخطأ بمخلفات نوويه، وعليه أن ينقذ سبرينجفيلد "المدينة التي يعيش فيها آل سمبسونز" قبل أن تقوم الحكومة بإخلاء المدينة من السكان.

واستغرق تحويل "آل سيمبسونز" لفيلم سينمائي من 400 حلقة تلفزيونية في 18 موسما من المسلسل؛ لأن صناع الفيلم لم يكونوا يرغبون في عمل فيلم لمجرد أنهم قادرون على ذلك، بل لأنهم أرادوا عمل فيلم ممتاز على حد وصف أحد المؤلفين للمسلسل "آل جين"، الذي يؤكد أن الفيلم ليس مجرد ثلاث حلقات تلفزيونية متتالية بل هو ينبض بالحياة، وهو ما سيؤكده الجمهور بعد مشاهدة الفيلم.

_________________
التوقيع
سيرين والاجر على الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"آل سيمبسونز" .. عائلة يهودية بالرسوم بالمتحركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عدم بثّ برنامج "الحقّ معاك"
» "أهيم شوقاً"
» من عجائب مدمنى الكمبيوتر " كاريكاتير"
» نبذة مختصرة عن " تاريخ ليبيا "
» إنه ليس الحب.. إنه "وسواس الحب"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الفن والنجوم :: منتدى السينما العربية والعالمية-
انتقل الى: