منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل جلبت القوات البريطانية حيوان(الغرير)لارهاب سكان الجنوب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صادق الحوت

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: هل جلبت القوات البريطانية حيوان(الغرير)لارهاب سكان الجنوب؟   الجمعة 27 يوليو 2007, 11:43 am

هل جلبت القوات البريطانية حيوان(الغرير) الهجين لارهاب سكان الجنوب؟



شبكة النبأ المعلوماتية /تنتشر هذه الايام اخر صرعات الغرائب والعجائب في العراق، وهي شائعات عن وحش يأكل البشر جلبته القوات البريطانية!، فبعد ان عانت البصرة جراء الصراع بين مختلف الميليشيات التي تتنافس من اجل السيطرة على السلطة في اكبر مدن الجنوب واغناها نفطا، برزت حيوانات هجينة مشابهة نوعا ما لـ(الغرير) تجوب الشوارع ليلا وتهاجم السكان مثيرة الذعر في صفوفهم.

وامسك المزارعون المحليون بعضا من هذه الحيوانات وقتلوها، لكن هذا لم يبدد الشائعات المتداولة حول وحش يأكل البشر جلبته القوات البريطانية لزرع الرعب بين سكان المدينة. حيث يحمل السكان القوات البريطانية مسؤولية كل ما يحل بمنطقتهم، وضمن ذلك ما يشاع عن امراض تسببها حيوانات الغرير ذوات المخالب الطويلة والانياب البارزة.

وحاول اختصاصيون عراقيون تهدئة السكان، لكن الشائعات انتشرت كالنار في الهشيم في احياء ثاني مدينة عراقية والقرى المحيطة وسط تشويش وشكوك في ظل اجواء حرب الميليشيات وغيرها.

وتفحص مشتاق عبد المهدي مدير مستشفى البصرة البيطري جيف حيوان الغرير الهجين، وحاول طمأنة المواطنين مؤكدا ان هذه الحيوانات لم تصل بعد الاجتياح بقيادة الجيش الامريكي في ربيع العام 2003.

وقال لوكالة فرانس برس، ظهرت حيوانات الغرير، وبالعامية الكرطة، هنا العام 1986، اي قبل الاجتياح (...) وما يتردد حول جلب القوات البريطانية هذا الحيوان غير صحيح على الاطلاق.

ويتناقل سكان البصرة مقطع فيديو على الهاتف النقال يظهر حيوانات الغرير الشبيهة بحيوان الظربان السمين ومخالبه طويلة.

وغرير العسل حيوان مفترس قادر على قتل افاعي الكوبرا، ويصل وزنه الى 14 كلغ.

واستقرت القوات البريطانية في البصرة ويتوجب عليها محاربة طاحونة الشائعات، حيث يحملهم السكان مسؤولية كل ما يحل بمنطقتهم، وضمن ذلك ما يشاع عن امراض تسببها حيوانات الغرير ذوات المخالب الطويلة والانياب البارزة.

وقال الناطق العسكري البريطاني الميجور ديفيد غيل، اظن ان هذه الحيوانات من نوع غرير العسل الضارية لكنها غير خطرة ولا تهاجم الانسان ما لم يستفزها.

واجاب عندما سئل عن الشائعات، هذه الحيوانات محلية، لكنها نادرة في العراق، فهي آكلة لحوم ليلية ومعروفة بانها مفزعة، لكنها لا تلاحق الناس لتحملهم الى اوكارها.

ويتفق كل من العلماء والجنود بان الغرير ليس خطرا على البشر، لكنهم اخفقوا حتى الان في طمأنة عامة الناس.

وقالت سعاد حسن (30 عاما) وهي ربة منزل، كنت نائمة ليلا فضربني على رأسي هذا الحيوان الغريب الذي لم اشاهده من قبل، حاول زوجي ضربه بسرعة لكنه هرب. واضافت، انه بحجم الكلب وراسه يشبه القرد، ويقفز بسرعة.

اما ستار جبار (50 عاما) وهو مزارع من ابو صخير، شمال البصرة، فيعتقد ان لدى الغرير قدرة على مهاجمة فرائس كبيرة.

ويقول، شاهدت هذا الحيوان قبل ثلاثة ايام فقط، لم اكن قد رأيته سابقا، حاولت اطلاق النار عليه لكنه فر الى البستان، انه كائن ليلي يهاجم الحيوانات حتى البقرة فيمزقها بمخالبه.

من جهته، يقول الاربعيني علي محسن من كرمة علي، شمال البصرة، شاهدت هذا الحيوان بعد ان داهمت القوات البريطانية المنطقة، ربما جلبوا هذا الحيوان من المطار القريب الذي يتخذونه قاعدة لهم والقوا به هنا.

ووسط هذه الروايات، هناك القليل من الخبراء الذين يطمئنون الناس مثل غازي يعقوب، معاون عميد كلية الطب البيطري.

ويقول يعقوب،الغرير نوع من القوارض من جماعة العرسيات، حاستا السمع والشم عنده قوية، فهو حيوان ليلي يختفي في النهار، يأكل الحيوانات الصغيرة كالدجاج والجرذان، يهاجم اذا احس بالخطر، لا يفترس الانسان لكنه يهاجمه اذا استفزه.

وتابع،هذا الحيوان موجود في العراق منذ مدة طويلة، يعيش في المناطق الكثيفة الاعشاب، من المحتمل انه ظهر في هذا الوقت بسبب تقلص مساحة الاهوار. ورغم ذلك، يعتقد الجيش البريطاني ان سكان البصرة خائفون قليلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل جلبت القوات البريطانية حيوان(الغرير)لارهاب سكان الجنوب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: القسم السياسي :: قهوة عزاوي-
انتقل الى: