منتديات مركز النورين الدولي للانترنت

الموقع الرسمي لمركز النورين الدولي للانترنت في الناصرية
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حياة شاديـــة في سطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
no.1



ذكر
عدد الرسائل : 143
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 01/07/2007

مُساهمةموضوع: حياة شاديـــة في سطور   الخميس 26 يوليو 2007, 7:45 pm

حياة شادية فى سطوراً :
قدمت شادية خلال فترة ما يقرب إلى أربعين عام لتاريخ الفن العربى حوالى 117 فيلماً و 10 مسلسلات إذاعية و مسرحية واحدة

ولدت شاديه أو فاطمه كمال شاكر يوم 8 فبراير في الحلميه الجديده .

1946- كانت السنة التى دخلت فيها شادية إلى عالم الفن و السينما بداية من إشتراكها بدور بسيط فى مشهد من فيلم "أزهار و أشواك" ، الذى لم يحقق نجاحاً يذكر،وفى عام 1947 كانت أول بطولة لها مع محمد فوزى فى فيلم "العقل فى إجازة". كما أن هناك حقيقة لا يعلمها الكثيرين و هى مشاركة شادية بصوتها فقط للشخصية التى جسدتها الراقصة حكمت فهمى على الشاشة فى فيلم "المتشردة".

- 1947 تعارف شادية و كمال الشناوى وأشهر ثنائى فى السينما المصرية مع مطلع الخمسينات ، حيث بلغ عدد الأفلام التى جمعتهما 25 فيلماً ،حتى إعتقد الكثيرون أن هناك قصة حب بينهما ، و لكنه تزوج أختها عفاف .

- 1952 كان أغزر أعوام شادية الفنية حيث قدمت فى هذه السنه قدمت 13 فيلماً ، أى أنها كانت تشترك فى فيلم جديد كل شهر ، ولم يضاهيها فى هذا الرقم سوى إسماعيل يس فى قمة مجده.

- 1952 تقابلت شادية مع عماد حمدى فى "قطار الرحمة" والذى كان متجهاً للصعيد و له أهداف إنسانية عميقة و أشترك فيه عدد كبير من الفنانين ، و تزوجا أثناء تصوير مشاهد فيلم "أقوى من الحب" بالإسكندرية عام 1953 ، و كان يكبرها بحوالى 23 عاماً ، ودام الزواج 3 سنوات لينتهى نهاية هادئة بالإنفصال.

- 1956 ظهرت قصة حب بين شادية و فريد الأطرش أثناء عملهما معاً فى فيلم "ودعت حبك" ،وقد إعترف الإثنان بذلك ولكنهما لم يتزوجا وذلك بسبب العناد و الكبرياء الذى سيطر على كل منهما.

-1959 برعت شادية فى فيلم "المرأة المجهولة" مع المخرج محمود ذو الفقار، الذى كان بعد أن أستبعدت هند رستم من الدور ، لم يكن واثقاً من ترشيح كمال الشناوى لشادية لأداء الدور ، ولكنها برعت فيه ، لدرجة أن والدتها حين جاءت للأستديو لم تتعرف علي إبنتها التى تحولت إلى عجوز شمطاء.

- 1962 كانت نقلة كبيرة فى حياة شادية الفنية حيث دخلت عالم الإنتاج السينمائى بفيلم "اللص و الكلاب" الذى وضعها فى مستوى فنى مختلف عن الفتاة الدلوعة الشقية و أوضحت بهذه التجربة قدراتها الفنية المختلفة و إمكانياتها فى التنوع خاصة أنها فى هذا الفيلم لم تغنى علىالإطلاق مما جعله إستعراض مبهر لقدراتها التمثيلية فقط.

- 1965 تزوجت شادية من صلاح ذو الفقار بعد قصة حب ملتهبة ولكنهما إنفصلا عام 1972 إنفصالاً نهائياً.

-1966 رشحت شادية لدور البطولة فى فيلم "القاهرة 30" مع المخرج الذى كانت تواقة للقيام به و لكنها كانت تعتقد أنها سترزق بطفل ، فإعتذرت عن أداء الدور الذى أدته بعد ذلك السندريلا سعاد حسنى.

- 1970 كان موعد شادية مع فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع دور سيدة أحد أشهر ادوارها عن رواية الأديب يوسف السباعى بأداءه مرتين ،فى فيلم سينمائى مع المخرج حسين كمال ، و فى مسلسل إذاعى مع المخرج محمد علوان.

- 1984 قدمت شادية للسينما أخر أفلامها "لا تسألنى من أنا" مع المخرج أشرف فهمى.

-1983 إشتركت شادية فى أول و آخر عمل مسرحى لها "ريا وسكينة" التى حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً وحطمت الأرقام القياسية .


-1986 كان أخر ظهور لشادية على المسرح و إحيائها للليلة المحمدية حيث غنت أول أغنية دينية لها "خد بإيدى" التى كانت تناجى فيها الرسول الكريم بقلب خاشع و عين دامعة ،والتى قوبلت بعاصفة من التصفيق، وبعدها قررت الإعتزال مكتفية بما حققته من نجاح و أصبحت تسعى إلى نجاح أكبر.. إلى التقرب من الله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمنية



ذكر
عدد الرسائل : 36
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حياة شاديـــة في سطور   الجمعة 23 نوفمبر 2007, 8:08 pm

عرض مميز لأفلام الفنانة القديرة شادية
لك كل الاحترام والتقدير
dj dj

أم شامة أم شامة ok ok أم شامة أم شامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حياة شاديـــة في سطور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز النورين الدولي للانترنت :: قسم الأسرة والمجتمع :: منتدى الفن والنجوم-
انتقل الى: